السبت، 3 أغسطس 2013

السياحه في اندوليسيا


ندونيسيا، رسمياً جمهورية إندونيسيا (بالأندونيسية : Republik Indonesia)، هي دولة تقع في جنوب شرق آسيا وفي أوقيانيا. إندونيسيا تضم 17508 جزر. ويبلغ عدد سكانها حوالي 238 مليون شخص، وهذه هي رابع دولة من حيث عدد السكان، وأكبر عدد سكان في العالم من المسلمين. اندونيسيا هي جمهورية، مع وجود مجلس تشريعي منتخب والرئيس. المدينة عاصمة البلاد جاكرتا. يشترك البلد بحدود برية مع بابوا غينيا الجديدة وتيمور الشرقية وماليزيا. وتشمل الدول القريبة الأخرى سنغافورة والفلبين وأستراليا والأراضي الهندية من جزر أندامان ونيكوبار. وإندونيسيا هي أحد الأعضاء المؤسسين للأسيان وعضو في مجموعة العشرين للاقتصادات الرئيسية. الاقتصاد الإندونيسي هو الثامن العشر عالميا من حيث الناتج المحلي الإجمالي الاسمي والخامس عشر من حيث القوة الشرائية.



 عاصمتها

 جاكارتا (بالباهاسا: Jakarta)

هي عاصمة اندونيسيا وتقع غرب جزيرة جاوة وهي أهم مدنها. يبلغ عدد سكانها حوالي 18 مليون إنسان يزيدون فترة النهار إلى 20 مليون. نظام الحكم فيها جمهوري وتعتبر مقاطعة بذاتها فهي من الولايات الفدرالية. وهي مدخل اندونيسيا الرئيسي، ومنذ 200 سنة كانت هذه المدينة الحيوية ميناء متواضعاً، وتسببت تجارة البهارات والمصنوعات اليدوية الرائعة في شهرة اندونيسيا وانفتاحها على العالم، وأصبحت جاكرتا الآن مدينة متقدمة بعمرها 20 مليون نسمة، تعج بالمتاجر والدكاكين والعديد من المطاعم والمعارض والمراكز التجارية، ويتعانق الشقان الروحي والمادي في هذه المدينة الناشطة الراقية بمساجدها المهيبة وجمالها الفاتن، ومعالمها السياحية والتاريخية المتنوعة
                                              منظر عام لمدينه جاكارتا




                  اجمل واشهر المعالم السياحيه في مدينه جاكرتا



 1-المتحف الوطني في جاكرتا

 يوجد المتحف الوطني في جاكرتا في شارع مارديكا Jl. Merdeka Barat وهذا الشارع يجاور النصب الوطني موناس من جهة الغرب ويحتوى هذا المتحف على معروضات تاريخيه رائعه مثل المجوهرات القديمه.و نحت البرونز والحجاره وكذلك البسه لمختلف المناطق وطوابع قديمه وعملات معدنيه وكذلك اثاث قديم يمثل ايام الاستعمار وعينات جيولوجيه من مختلف المناطق الاندونيسه لذلك هو فعلا مكان جدير بالزياره.



2-النصب الوطني أو موناس

 كما يدعى بشكل شعبي وهو أحد النُصب التذكارية التي بنيت في عهد الرئيس سوكارنو ويمثل تصميم الشعب الإندونيسى في الحصول على حريته وتتويج هذه الجهود في الحصول على الحرية والاستقلال عام 1945 ويرتفع هذا النصب لمسافة 137 م وكسيت قمته ب35 كجم من الذهب الخالص. كما يوجد مصعد يأخذ الزوار إلى قمة النصب ويوجد بجانب النصب متحف تاريخي صغير يحتوى على معروضات تاريخية ومساحه خضراء فسيحة والدخول مفتوح للجميع طوال الأسبوع من 8:00 صباحاً إلى 5:00 مساءً




3-مسجد الاستقلال

 مسجد الاستقلال مسجد ضخم ومهيب ويعتبر من أكبر المساجد في جنوب شرق آسيا. يوجد هذا البناء المعمارى الضخم في الزاوية الشمالية الشرقية لساحة مارديكا الشهيرة ويؤمه المصلون من جميع أنحاء جاكرتا لآداء الصلاة يوميا. ويقوم أغلب زوار إندونيسيا من المسلمين والأجانب كذلك بزيارته والتقاط الصور بساحته الشهيرة
                                        صور من داخل مسجد الاستقلال




4-لالف جزيرة في جاكرتا

 مئات من الجزر الصغيره المتناثرة بالقرب من جاكرتا تتوفر بهذه الجزر العديد من الخيارات الترفيهية والهدوء والهواء النظيف بعيد عن ازدحام جاكرتا تحتوى هذه الجزر على شواطئ رائعة ورمال ذهبيه ومطاعم تقدم الوجبات البحريه بشكل نادر كما تنتشر بهذه الجزر العديد من الرياضات البحريه وخاصة الغوص وقد تم تطوير هذه الجزر لغرض


5-منتزه عالم البحار

 منتزه رائع في منطقة انشول يمكن زيارته بسعر رمزى حيث يستمتع زوراه بلحظات رائعة حيث يعرض فيه أكثر من 5000 نوع من الكائنات البحريه ويتجول الزوار داخل انابيب زجاجيه وسط المياه وكأنهم يغوصون داخل مياه المحيط حيث يحتوى على احدث اساليب عرض الحياة البحريه وستستمتع وكان تعيش بفقاعة ماء




6-ملاهي دنيا فنتاسي

 تقع غرب العاصمة جاكرتا تماماً على شاطئ انشول سوف تسعد العائلة بزيارتها لوجود الترفيه الذي يلائم الأطفال والكبار على حدٍ سواء ولا أنسى الشباب فهي مناسبة لهم أيضاً ويتوجب وجود سيارة للتنقل بين المواقع الترفيهية وذلك لبُعد المواقع الترفيهية عن بعضها سيراً على الأقدام .







7-مدينة الألعاب المائية

 صرح سياحي جديد ورائع وجميل إنها حديقة الألعاب المائية snow bay water park حديقة جديدة إفتتحت في 6/6/ 2009 وموقعها داخل حديقة tmii أي تمان ميني الحديقة جديدة ولم تكتمل جميع مرافقها بعد ولكن سنعرض لكم ماشاهدناه نتمنى لكم معها الفائدة ومتعة المشاهدة ولاتنسون ملابس السباحة







8-حديقة اندونيسيا

هي إحدى أهم المناطق السياحية ذات الطابع الثقافي في إندونيسيا وتشمل أكثر من 26 جناحاً للمناطق الإندونيسية وتشمل أيضاً 11 حديقة.. منها حديقة الطيور ، حديقة حوض للمياه العذبة ، تامان بونغا كيونغ ايماس ، وتامان ميلاني و 15 متحف منها متحف اندونيسيا ، ومتحف النقل ، ومتحف الكومودو ، ومتحف النفط والغاز ،








9-سامودرا

 تعني باللغة الاندونيسية ساحة المحيطات والذي تعرض فيه أربع عروض رئيسية هي عــرض أســد البحر ، عــرض الدلافـين ، عـرض حـيـوانـات مـتـنـوعة ، عـرض ربـاعي الأبعاد بالإضافة إلى الألعاب ويحتوي على بعض المرافق المميزة . وقيمة تذكرة الدخول هي 80 ألف روبية .







10-حديقة التماسيح

 تقع على طريق باندونق في مدينة اسمها شكرو وتبعد عن جاكرتا تقريبا ساعة ونص الى ساعتين





اجمل المدن وجزرالسياحيه في اندوليسيا



                                      مقاطعة بالي

 هي إحدى مقاطعات إندونسيا، وغالبية سكانها من غير المسلمين. يوجد فيها تكوين صخري يعد من أحد معالمها الهامة اسمه تاناه لوط وكانت تسمى بجزيرة النهود.


 اجمل و اشهر الاماكن السياحه في مقاطعه بالي

 1-بورا تانا لوت

 هو تشكيل لصخرة صغيرة في ساحل بالي و تشتهر بكونها معبداً للحج و يجب عليك دفع رسوم عند زيارتها قيمتها بنس واحد عند الغروب.






2-جــــبــــل بــــاتــــور

 والذي يبلغ إرتفاعه 1717 متر عن سطح البحر ويقع في قرية Kintamani التابعة لمنطقة Bangli ويبعد حوالي 50 كيلو متر عن دينباسار وهو بركان نشط حيث أنفجر حوالي 24 مرة منذ عام 1800م ولا يزال حتى الآن نشطاً وكان أكبر ثوران لهذا البركان في عام 1926م والتي دمر فيها قرية باتور أفضل وقت لشروق الشمس تسلق جبل باتور وخلال الموسم الجاف في بالي ، في الفترة من أبريل حتي سبتمبر. في حين تبقى درجة الحرارة الدافئة على مدار العام .







3-قصر أوبود

 يعتبر الروح و القلب النابض لمدينة أوبود و لا تكتمل الزيارة دون الذهاب إليه و لقد كان في الأصل بيتاً لملوك أوبود. أما الآن فهو يحتوي على البيوت الباليّة الطابع و سوق لبيع التحف التي تصنع يدوياً كما يمكنك مشاهدة رقصة البارنغ حيث تصور حركات الرقص مشهداً رائعاً.





4-متحف نيكا الفني

 إنه من أولى الأولويات زيارة هذا المتحف لأنه مدخلٌ إلى الفن و التاريخ الباليزي حيث تُعرض الأعمال الفنية طبقاً للمعايير الدولية و قد أسس هذا المتحف عام 1982 بتينجانيكا – عاشق الفن. جالان رايا كامبون( على بعد 10 دقائق شمال مركز أوبود ، قرب أناندا كوتج







5-حديقة أوركيد بالي

 هي حديقة خاصة مساحتها لا تزيد عن هكتار و هي مفتوحة لعامة الأفراد و الجماعات و تشاهد فيها أزهار الأوركيد و أزهاراً أخرى متنوعة كما يمكنك شراء باقات و أكاليل من الأزهار و هذه زيارة صحية لمعرفة و مشاهدة علم البستنة.






6-قرية باتيوان

عند زيارة هذا المكان يُنصح بشراء قطعة فنية كتذكار حيث ترى الفنانين يعملون على نمط و أسلوبٍ تقليدي للحياة في بالي و يسمى هذا الفن بانيوان. و إذا ما صادفت زيارتك التاريخ ما بين 1 إلى 15 من الشهر فسترى رقصة الجامبو المتتابعة.






7-نوسا بينيدا

 هي جزيرة تقع بالقرب من ساحل بالي و هو المكان الأمثل لممارسة رياضة التنفس تحت الماء و الغوص و الإبحار. و يمكنك شراء تذكرة ليوم واحد أو لأيامٍ عدة و إليك بعض الشركات العاملة هناك و قد تتمكن من العثور على خيارات أفضل عن طريق الفندق الذي ستنزل فيه. جزيرة بينيدا تقع جنوب شرق جزيرة بالي بإندونيسيا.




8-غابة القرود

وتقع في قرية أوبود والتي تبعد حوالي ساعة عن دينباسار ويعيش في هذه الغابة حوالي 340 قرد من قرود المكاك .. والتي تتميز بذيولها الطويلة هو بيت القرود الشقية اللعوبة مما جعل هذه الغابة محطة لكثيرٍ من الزوار . عند الزيارة يجب عدم ارتداء الملابس ذات الألوان الصارخة أو إحضار أي طعام لأن القردة تمتلك حاسة شم قوية جداً و يمكنك أن تستمتع بإطعام القردة من الموز و بعض الفواكه التي يقوم المحليون ببيعها .





                                مدينة سروابايا

 تعتبر ثاني أكبر مدينة بعد جاكرتا وتقع في شرق جزيرةجاوه كما تعتبر العاصمة الثقافية في البلد وبها مطار دولي وخاصة لبعض الدول القريبة مثل ماليزيا وغيرها، مناخها قريب من جاكرتا حار ورطب ومعتدل وبارد في المرتفعات ، ستشاهد دائما شعار قرش مع تمساح ممسكان ببعضهما بكثره في هذا البلد حيث انه الشعار الخاص بها ، ومن فنادقها الهامة فندق جي ماريوت ، إكواتور هوتيل ، جاردن بالاس هوتيل.

                                             منظر عام لمدينه سروابايا





                            اجمل معالم السياحيه في مدينه سروابايا



 1-ا جزيرة بيداداري

جزيره صغيره ولكن تتميز بقصورها وبطبيعتها الخلابه جدا جزيرة بيداداري وهي مليئه بالكمودو الورل وبأحجام كبيره حيث أنها طليقه بالجزيرة ولكن لا تؤذي أحد






2-منطقة بوقور

 تسمى مدينة الأمطار وذلك لكثرة الامطار بها كما انها ليست بعيده بل انها قريبة حيث تبعد قرابة 30 كيلو فقط ويوجد فيها حديقة النباتات المذهله بالاضافة الى جوها الذى لا يوصف إلا باكثر من رائع






3-منتزة شيبتور المائى

 أكبر حديقة للألعاب المائية في إندونيسيا تحتوي حديقة شيبوترا المائية على التالي .. نهر صناعي طوله 425 متر بركة خاصة بالطفل مجهزه بنافورة مياه صغيرة بحيرة مارينا قصر ألعاب سندباد برج صخري طوله 15 متر شاطيء رملي.





4-حديقة كايون وسوق الزهور

 تقع على طول الضفة الغربية لنهر كايون، وتوجد مجموعة متنوعة من الرياضات المائية تتم هناك مثل الشراعية والسباحة وقارب بمحرك وحتى سباقات الزوارق.




5-حديقة تامان سفاري

وهي قريبة جدا وعبارة عن حديقة حيوان كبيرة وجميلة يمكن دخولها بالسيارة والتجول بين الحيوانات لكن لا يسمح بفتح الزجاج الخاص بسيارتك وذلك لسلامتك ،وبعد أخذ جولة كاملة على الحديقة يمكنك التوجه لمركز الحديقة حيث يوجد المسابح وكذلك فقرات استعراض السيرك مع النمور والفيلة والعديد من الحيوانات الاخرى.






                       اجمل واشهر الاماكن السياحيه في اندوليسيا



1-معبد بوروبودور

 هو أحد “مواقع التراث العالمي في اليونسكو”. وقد بنيت المعابد في القرنين الثامن والتاسع. هذا المعبد يتميز بالهيكل المعماري الرائع الذي يعبر عن العقيدة البوذية والمستويات الثلاثة لعلم الكونيات البوذية. تم بناؤه في القرن التاسع في فترة حكم الملك سيلاندرا Raja Syailendra. وعندما تضاءل تأثير الديانة البوذية في المنطقة، قل الاهتمام بهذا المعبد واندثرت معالمه حتى اكتشفه رافليس Raffles عام 1814 الذي كان حاكما من قبل الحكومة الهولندية، وكان المبنى في حالة انهيار، وكان جزء كبير منه مدفونا تحت الأرض. ثم تمت إعادة بنائه في فترة ما بين عام 1905 إلى 1910م.





2-شاطئ تانجونج كيلايانق

 يعتبر شاطئ تانجونج كيلايانق واحد من أجمل شواطئ جزيرة بيليتونغ ، وهو الشاطئ الأكثر زيارة في بيليتونج. يقع في منطقة sijuk ويبعد 27 كيلومتر عن مدينة Tanjungpandan (عاصمة جزيرة بيليتونغ) ويبلغ طول الشاطئ أكثر من 1.5 كلم. أُخذ أسم الشاطئ من الجزيرة الواقعة أمامه والتي تشبه صخورها "رأس النسر" .. حيث تعني كلمة "تانجونج Tanjung" شبه الجزيرة ، أما كلمة "Kelayang" فهي نوع من أنواع الطيور. يتميز الشاطئ برماله البيضاء ومياه البحر الزرقاء وبصخور الجرانيت الكبيرة المترامية على إمتداد الشاطئ كما يحيط بالشاطئ العديد من الجزر الصغيرة ، وتنتشر على إمتداد الشاطئ أشجار جوز الهند




3-بحيرة توبا الاندونيسية

 أكبر بحيرة في جنوب شرق آسيا تبلغ 100 كيومتر طولا و 30 كيلومترا عرضا ، و 505 مترا(1،666 قدم)عمقاً، تقع في وسط الجزء الشمالي من جزيرة سومطرة الاندونيسية ترتفع عن سطح البحر حوالي 900 متر (2،953 قدم) وهي بحيرة رابضة في فوهة أكبر بركان في العالم ، يعتقد أنه أعظم انفجار بركاني في التاريخ.تبعد هذه البحيرة عن مدينة ميدان مسافة 3ساعات بالسيارة تقريباً.داخل هذه البحيرة تقع جزيرة ساموسيرا وهي جزيرة جميلة تعتبر مقصد للسياح و خاصة شبه جزيرة توك توك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق