السبت، 3 أغسطس 2013

السياحه في المكاو


منطقة صغيرة تقع على السواحل الجنوبية للصين، تعتبر ماكاو جذابة للسائحين لوجود العديد من الكازينوهات فيها ولانتشار القمار وكونه قانونيا فيها. ماكاو مقاطعة صينية تقع في الساحل الجنوبي الشرقي للصين. توجد فيها مدينة ماكاو، التي تحتل شبه جزيرة كما تضم المقاطعة أيضًا ثلاث جزر صغيرة. ويبلغ عدد سكان المقاطعة 436,000 نسمة، ومساحتها نحو 21كم². وتقع على رأس نهر تشو جيانغ (نهر اللؤلؤ). كانت ماكاو مقاطعة برتغالية حتى نهاية القرن العشرين. وتوجد في بعض المناطق من ماكاو منازل عتيقة ذات لون فاتح، تحاذي الشوارع المرصوفة. وتحتوي بعض الأجزاء على فنادق حديثة، مرتفعة، ومبان سكنية. وأكثر من 90% من سكان ماكاو من الصينيين، وبقيتهم من البرتغاليين. ويعتمد اقتصاد ماكاو على السياحة، والصناعة الخفيفة، وبصفة خاصة صناعة الألعاب النارية والنسيج. وقد ترأس حكومة ماكاو حاكم كان يعينه رئيس البرتغال إلى أن أصبحت مقاطعة صينية. وتسن قوانين المقاطعة جمعية تشريعية بها أعضاء معينون ومنتخبون. وقد سيطرت الصين عمليًا على الحياة السياسية في ماكاو إذ إنها كانت تمتلك حق نقض أي سياسات حكومية وقوانين تخص المقاطعة في أثناء فترة الحكم البرتغالي.




                            اجمل اشهر الاماكن السياحيه في المكاو



 1-اطلال كنيسة دي ساو باولو

 واحدة من أكثر مناطق الجذب السياحي في مكاو، بنيت في القرن السابع عشر، ومحاولات تدميرها كانت في منتصف القرن الثامن عشر، إلا أنها بقيت حتى اليوم لتكون عنصر هام من عناصر الجذب السياحي.




2-ميدان سينادو Senado Square

 رصيف ماكاو فيشرمان يقع على مساحة 111,500 متر وهو معلم سياحي اول من نوعه وهناك العديد من أماكن الترفيه والتسوق والسكن والمطاعم في هذا المرفأ.




3-كنيسة سيدة الصخرة Our Lady of Penha

 تأسست هذه الكنيسة في عام 1622 بواسطة طاقم سفينة وركابها بعد أن أفلتوا بأعجوبة من الوقوع في أسر الهولنديين. وأصبحت الكنيسة مركز حج للبحارة الخارجين في رحلات غير مأمونة.





4-كنيسة القديس فرانسيس كزافييهChapel of St. Francis Xavier

 بنيت في عام 1928 على طراز عصر الباروك مثل كنائس ماكاو الرئيسية. واجهة الكنيسة باللونين الأصفر الشاحب والأبيض. نوافذها بيضاوية وبها برج للأجراس. تقع خلف النصب التذكاري للانتصار المحلي على القراصنة في عام 1910. تحتوي الكنيسة على بعض الآثار الأكثر قداسة في آسيا المسيحية. وفي وعاء فضي لحفظ الذخائر المقدسة، توجد عظمة من ذراع القديس فرانسيس جزافييه الذي تابع نجاحاته التبشيرية في اليابان بالعودة إلى الساحل الصيني حيث مات قي عام 1552 على جزيرة سانشوان Sanchuan على بعد خمسين ميلا من ماكاو. كان من المفترض أن يحتفظ بهذا الأثر في اليابان، ولكن الاضطهاد الديني هناك أقنع الكنيسة بالاحتفاظ به في كنيسة القديس بول في ماكاو. وقد تم نقله في البداية إلى كنيسة القديس جوزيف، ثم في عام 1978 إلى الكنيسة الحالية.






5-قلعة جويا

 تم تصميم القلعة للدفاع عن مكاو ضد الهجمات البحرية، ولكن بسبب كونها تطل على كامل المدينة ثم استخدامها كمقر للمراقبة واليوم هي واحدة من اهم المعالم السياحية.




6-برج ماكاو

هو واحداً من أطول 10 أبراج العالم، وثامن اطول برج في آسيا، يرتفع فوق مستوي المدينة بحوالي 338 متر. الوصول لبرج مكاو من مركز المدينة.




7-النصب التذكاري لوتس Lotus Monument

زهرة اللوتس في قمة تفتحها" الذي يوجد بالقرب من المنتدى والمُهدى من مجلس الدولة الصيني في عام 1999 يرمز إلى عودة السيادة الصينية على ماكاو. النحت مصنوع من البرونز المذهب ويزن 6.5 طن وارتفاعه ستة أمتار وقطر الزهرة 3.6 متر كحد أقصى. يتكون في جزئه الأكبر من الساق والمدقّة والبتلات بإجمالي 16 مكوِّن. تتكون قاعدة الزهرة من ثلاثة وعشرين جزءا من الجرانيت الأحمر. ترمز زهرة اللوتس – وهي تامة التفتح – إلى الازدهار الدائم لماكاو. توجد ثلاث طبقات من الجرانيت الأحمر عند القاعدة على شكل أوراق اللوتس ترمز إلى شبه جزيرة ماكاو وجزيرة تايبا وجزيرة كولوان.







8-حصن الجبل

 تم بناءه بالتعاون مع اليسوعيين في الفترة من عام 1617 إلى عام 1626، وكان يعد هو البناية الدفاعية العسكرية الرئيسية للمدينة. كان الحصن مجهزًا بالمدافع والثكنات العسكرية والحجرات ومستودع أسلحة يحتوي على كمية كافية من الذخيرة والمؤن لتحمل حصار يدوم لمدة عامين. يغطي الحصن مساحة قدرها 10000 متر مربع، في شكل شبه منحرف. وتستخدم الزوايا الأربع الناتئة من الحصن كمتاريس.





9-حديقة كاموانس Camões

في القرن الثامن عشر، كانت هذه الحديقة الكثيرة التلال الكثيفة الأشجار جزءا من أراضي المنزل الذي كان يقيم به رئيس مجلس إدارة شركة شرق الهند البريطانية. تعرف بحديقة كازا، وتحتوى حاليا على معرض للفنون ومقابر البروتستانت القديمة المليئة بالممرات والأشجار المزهرة، وشواهد القبور القديمة التي تشكل مقابر التجار والبعثات التبشيرية وآخرين من الوافدين الأجانب الذين اتخذوا ماكاو موطنا لهم.






10-متحف ماكاو

هذا المتحف هو أحد المتاحف التاريخية الثقافية ويضم عدد كبير ومتنوع من الأغراض ذات القيمة التاريخية العريقة والعظيمة، والتي توضح أسلوب الحياة والثقافات الخاصة بطوائف المجتمع المختلفة التي قطنت هذه المدينة على مدار أجيال متتالية.
يقدم الطابق الأول بهذا المتحف عرضا مقتضبا ومقارنا لنموذج تطور الحضارات الصينية الغربية، وذلك قبل وصول البرتغاليين إلى منطقة دلتا نهر بيرل " Pearl River Delta" في القرن السادس عشر الميلادي. وبالإضافة إلى ذلك، فإن هذا الطابق أيضا يعرض ما يتعلق بتاريخ مدينة ماكاو والنشاطات التجارية والدينية والثقافية لكل حضارة من الحضارتين. وبالصعود إلى الطابق الثاني، يكون لدى زائري المتحف الفرصة للإطلاع على النواحي المختلفة للفنون الشعبية والعادات الخاصة بسكان مدينة ماكاو؛ مثل الحياة اليومية لهم ووسائل الترفيه والشعائر الدينية والإحتفالات والمهرجانات التقليدية. أما الطابق الثالث من المتحف فيعرض صور الحضارة المعاصرة لمدينة ماكاو بما في ذلك النواحي المميزة للحياة في هذه المدينة. إلى جانب إبراز الصورة التي تمثلها مدينة ماكاو في كل من النواحي الأدبية والفنية بطريقة واضحة.








11-الثكنات المغربية

تم بنائه عام 1874 وقد شيد هذا المبنى لإقامة فوج هندي من مدينة جوا لتعزيز قوات شرطة ماكاو. وهو الآن يستخدم كمركز للإدارة البحرية. الثكنات المغربية هي مبنى ذو تصميم حديث وكلاسيكي يجمع بين العناصر المعمارية للتأثير المغولي.





12-المتنزه الريفي هاك سا ريسيرفوي

ر يقع المتنزه الريفي هاك سا ريسيرفوير في جنوب شرق جزيرة كولوان. هنا يمكنك الاستمتاع بمرافق الشواء في الهواء الطلق ومسارات المشي والتجديف. انطلق في قارب مستأجر واستمتع بالمناظر الجميلة في جاكاراندا كيوسك ومنطقة غابة الجبل. وبالقرب من خزان السد، يمكنك أيضًا أن تجد المتاهة ومنطقة التنزه والمعسكرات ومسار العائلة ومسار اللياقة البدنية.






13-المتحف البحري

ذا كان هناك اتصال فعلي بين تاريخ مدينة ماكاو وبين البحر، فلن يكون هناك مكان أفضل لإقامة المتحف البحري من ساحة معبد بارا ياغودا Barra Pagoda كما إن هناك اعتقاد بأن هذا هو المكان الأول الذي هبط فيه وأتى إليه البرتغاليون. هذا هو الموقع الدقيق للمتحف البحري، أما بالنسبة لشكل المبنى فقد شيد على شكل سفينة بحرية ترسو في مرفأ الميناء الداخلي.
ومن خلال الطابق الأرضي لهذا المتحف يستطيع الزائر التعرف على تقاليد وأسلوب حياة الصيادين في مدينة ماكاو والصين الجنوبية: حيث يوجد العديد من أنواع السفن وأدوات وأساليب الصيد المختلفة، كذلك توجد نماذج لمختلف أنواع الأسماك والرخويات التي تعيش في هذه المياة إلى جانب نموذج محاكي لمنازل الصياديين، حيث يمكن رؤية جميع أفراد الأسرة وهم يتبادلون المهام السابقة أو التالية لعمليات ونشاطات الصيد.
كما يوجد مسرح A-MA الصغير" الذي يروي أسطورة هذه الآلهة الوثنية باللغات الكانتونية والماندرين والبرتغالية والإنجليزية. الطابق الأول من هذا المتحف مخصص للإكتشافات الكبرى، والتي تؤكد على تاريخ كل من الصين والبرتغال، حيث أن البحر هو ما أتى بهاتين الحضارتين معا. وتعرض رحلة الأدميرال تشنغ هو بشكل يجعل من يراه يتفاعل معه. حيث أنه في خلال عهد أسرة مينج هو ( في القرن الخامس عشر) قام شينغ هو برسم خريطة للهند والمنطقة العربية وذلك بداية من البحر ووصولا إلى الساحل الشرقي لأفريقيا. كما يعرض أيضا في هذا الطابق الطرق التي اكتشفها البرتغاليون في القرنين الخامس عشر والسادس عشر إلى جانب عينات ونماذج من السلع والمنتجات التي كانت موجودة في هذه الفترة مثل: الشاي والتوابل والخزف والحرير...





14-مركز ماكاو للعلوم

يتميز مركز ماكاو للعلوم - الذي صممه المعماري الصيني -الأمريكي الشهير IM Pei - بمظهره الخارجي ذي الشكل المخروطي المزخرف باللون الفضي. يوجد أربع عشرة (14) معرضًا منظمة في شكل حلزوني ويتم إبرازها بشكل قوس.
تعد ماكاو ثالث مدينة في العالم بعد بكين وهونج كونج امتلاكاً لشاشات بدقة 8000 x 8000 بكسل. ينتج المركز أيضاً تأثيرات ثلاثية الأبعاد عبر نظام إسقاط ثلاثي الأبعاد فائق الدقة في مسرح القبة السماوية، وهو النظام الرقمي الأول في العالم المجهز بتأثيرات بصرية فائقة الدقة (8000 x 8000) وتأثيرات بصرية ثلاثية الأبعاد في نفس الوقت - كلها مصممة لإمتاع الزائرين وتعليمهم في نفس الوقت عن عالم العلوم الجذَّاب. وبالإضافة إلى ذلك، سيتم تزويد مركز ماكاو الجديد للعلوم بسفينة من نفس طراز سفينة الفضاء شنتشو - 7 وبعدد من الروبوتات الذكية.






15-معبد اه ما A-Ma Temple

يتواجد معبد آما قبل تواجد مدينة ماكاو. وهو يتكون من جيت بافاليون وميموريال آرك وبراير هول وهول أوف بينيفولانس وهول أوف جوانيان وزهينجياو شانلين (مبنى بوذي). إن تنوع السرادق المخصصة لعبادة آلهة مختلفة في مجمع واحد يجعل من معبد آما صورة مثالية للثقافة الصينية المستوحاة من الكنفوشية والطاوية والبوذية والعديد من المعتقدات الشعبية.





16-عربة الكابل

 يحتل تل جويا Guia مساحة كبيرة على شبه جزيرة ماكاو، ويمكن الحصول على أفضل مشاهدة للمناظر الطبيعية بالمدينة من على قمة هذا التل، ولاسيما لنهر اللؤلؤ والجزر المحيطة. إذا عبرت بوابة حديقة النباتات (طريق آباء سيدونيو Avenida Sidónio Pais)، ستجد عربة كابل يمكنك استقلالها للصعود لأعلى، كما أنها تمنحك رؤية رائعة واسعة للمناظر الطبيعية من أعلى التل.







17-منتزه د. كارلوس دي أسومبكاو Dr. Carlos Assumpção

 يعد منتزه د. كارلوس دي أسومبكاوالممر الأخضر بين طريق الصداقة عبر منطقة مقالب القمامة المطورة حديثا إلى تمثال كون لام البرونزي القائم على جزيرته الصناعية على ضفة الميناء الخارجي. يتاخم المنتزه الموانئ المعزولة والطرقات المحفوفة بأشجار النخيل وملعب للأطفال وينابيع وبرك زخرفية. عند نهاية المنتزه يوجد طريق للتنزه يطل على الميناء الخارجي والجسور وجزيرة تايبا.



18-نافورة نام فان ليك Nam Van Lake السبرانية

 تقدم عروضا رائعة لتساقط المياه مع الضوء، وتقع في مواجهة مبنى رئاسة حكومة إقليم ماكاو الإداري الخاص. وقد تم نقل هذه النافورة التي شيدتها شركة برتغالية أسبانية من المخزن إلى هذا الموقع الجديد منذ مارس 1999. وهي مجهزة بستة وثمانين (86) قاذف ماء و288 كشاف ضوء موضعي ملوّن. أعلى دفقات للمياه تصل إلى ارتفاع 80 مترا.






19-المسجد والمقبرة الإسلامية

يقع مسجد ماكاو، الذي تأسس في أوائل ثمانينيات القرن العشرين، في حي تاريخي جميل يطل على الخزان ومحطة العبَّارات في ميناء ماكاو الخارجي. يُعتقد أن هذا المسجد تم بناؤه من قبل المسلمين الذين خدموا مع الجيش البرتغالي والذين تم إحضارهم من مناطق مثل غوا ومومباي. والمقبرة المجاورة أيضًا ذات أهمية تاريخية وتستخدم كآخر مكان للراحة بالنسبة للعديد من البارسي والمسلمين من مناطق مختلفة. هذه المقابر التي يعود تاريخ بعضها إلى أكثر من مائة سنة تشهد بشكل أكبر على مطالبات ماكاو بالتسامح المتعدد الثقافات على مر القرون، وتعتبر دليلاً تاريخيًا على الارتباط الإسلامي بالمنطقة





20-مدينة الأطفال

 تزود مدينة الأطفال الديناميكية والتفاعلية الموجودة في مدينة الأحلام، والتي تقع على مساحة تزيد عن 10000 قدم مربع، بالعديد من ألعاب التسلق والتزحلق وألعاب الفيديو وخيم الوثب وحامل زجاج الرسام وغير ذلك من الألعاب. وتضم المدينة أربعة مناطق للعب – اكتشف (Explore)، واستمتع (Excite)، وابتكر (Create ) واحلم (Dream)، صممت خصيصا لمحاكاة خيال الطفل من خلال التعلم التفاعلي والتفاعل الاجتماعي.






21- جناح الباندا العملاق في ماكاو

 مصمم بشكل يستفيد من المزج بين تعرجات الأرض الطبيعية والخصائص المعمارية للمبنى، وهو مقام على جانب تل في منتزه سياك باي فان Seac Pai Van في كولوان بتصميم ذي شكل مروحي وبمساحة 300 م2 تقريبًا.
هذا الجناح يشمل أيضا قسمين للنشاط الداخلي مساحة كل منهما 330 م2 وفناء خارجي مساحته 600 م2 لسكنى الباندا العملاقة ومنطقة عرض داخلية مساحتها 900 م2. يصطف مساران للمشاهدة على ارتفاعين مختلفين بطول الحافة الأمامية لمنطقة النشاط الداخلي المروحية الشكل، وبالتالي تكون مشاهدة العرض متاحة لصفين من الزائرين. تشتمل التجهيزات الداخلية على مركز لوجيستي به عرائن الباندا والحمامات المصنوعة من البامبو ومناطق التخزين وحجرة تجهيز الغذاء ومستودع التغذية.

مواعيد العمل: من 10:00 ص إلى 1:00 م، ومن 2:00 م إلى 5:00 م (آخر موعد للدخول 4:45 م). مغلق أيام الاثنين، السماح بالدخول يكون على ست فترات كل يوم، مغلق أيام الثلاثاء إذا كان الاثنين عطلة رسمية. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق