السبت، 3 أغسطس 2013

السياحه في سنغافوره


سنغافورا، والاسم الرسمي هو جمهورية سنغافورة (تلفظ بالإنگليزية: /ˈsɪŋəpɔr/)، هي جمهورية تقع على جزيرة في جنوب شرقي آسيا، عند الطرف الجنوبي من شبه جزيرة ملايو، ويفصلها عن ماليزيا مضيق جوهور وعن جزر رياو الاندونيسة مضيق سنغافورة. وتعتبر سنغافرة رابع أهم مركز مالي في العالم ومدينة عالمية تلعب دورا مهما في الاقتصاد العالمي. ويعد مرفأ سنغافورة خامس مرفأ في العالم من ناحية النشاط.



 اجمل وشهر الاماكن السياحيه في سنغافوره

 1-نافورة الثروة في سنغافورة

 أحد مظاهر الروعة والجمال والابهار في التصميم والابداع . تقع هذه النافورة في قلب مركز سونتيك سيتي التجاري. وتعكس نافورة الثروة احد اهم واشهر معالم الحياة في سنغافورة التي تتسم بطابع راقي من الجمال والابهار في التصميم وكذلك الثروة والفخامة في الديكورات والأجواء المحيطة




2-المتحف الوطني

يعرض هذا المتحف المميز الذي بلغ عمره 119 سنة تاريخ سنغافورة من خلال ما يقدمه من معارض إبداعية وفعالة فإذا اردت التعرف على التاريخ العريق لهذه الأمة وثقافتها الغنية فما عليك إلا أن تتجول في هذه المعارض المتنوعة لتسبر أغوارها وتكتشف مكنوناتها الثقافية وسيرتها التاريخية الحافلة، كما بإمكانك التعرف على المأكولات والأزياء الستغافورية، فضلاً عن الأفلام والعروض المسرحية "ويانج" ومعرض الصور، وننصحك بألا تغادر هذا المكان قبل أن تلقي نظرة على متحف الهندسة المعمارية "نيو- بالاديان" للقرن التاسع عشر.
                                         صور من داخل متحف الوطني
ساعات العمل: 10 صباحاً إلى 8 مساءاً يومياً (صالة عرض "تاريخ سنغافورة") و 10 صباحاً حتى 8 مساءاً يومياً (صالات عرض سنغافورة الحية) رسم الدخول: 10 دولار سنغافوري للكبار و5 دولار سنغافوري لمن هم دون سن 12 سنة ولمن هم في سن 60 سنة فما فوق. الدخول مجاني إلى صالات عرض سنغافورة الحية بين الساعة 6 مساءاً و8 مساءاً.





 3-برج كارلسبيرج سكاي

يعد برج كارلسبيرج سكاي أطول برج مراقبة في سنغافورة. بإمكان الزوار أن يتمتعوا بمنظر المدنية من على ارتفاع 131 متر فوق مستوى البحر ومن جميع الجهات. طور هذا المكان من صناعة السياحة في سنغافورة وذلك لاحتوائه على تمثال ميرليون، وهو تمثال برأس أسد وجسم سمكة. بإمكانك الحصول على رؤية بانورامية لجزيرة سينتوسا ومنظر مذهل لأفق سنغافورة. يعكس زجاج ميرليون الأضواء ليلاً ليعكس منظراً رائعاً. كما يوجد أيضاً أخدود "تيمباسو" المسحور حيث يمكن أن تسقط عملة نقدية وتتمنى أمنية.
أجرة الدخول: 12 دولار سنغافوري للبالغين و 8 دولار سنغافوري للأطفال أوقات العمل: يومياً من 9 صباحاً وحتى 9 مساءً




 4-جاردنز باي ذا باي

 وتقع حدائق «جاردنز باي ذا باي»في قلب وسط المدينة الجديد في سنغافورة، بجانب منتجع «مارينا باي ساندز». وتمتد هذه الحدائق على مساحة 101 هكتار، حيث ستتميز بأجمل الحدائق التي ستمكن عشاق الطبيعة من التعرف عن كثب وبشكل شخصي على الكثير من فصائل النباتات المميزة من مختلف أنحاء العالم. وتعتبر هذه الحدائق النباتية الخضراء مثالية لاستضافة الحفلات الترفيهية المحلية أو الدولية






5-سيتي هول

لا يزال هذا الصرح والذي بني خلال فترة الاحتلال الانجليزي يقف بشموخ متمتعاً بسحر خاص يميزه عما يحيط به من ناطحات سحاب شاهقة ومتلألئة. ويمتد أمام هذا الصرح حقل أخضر منبسط والذي يعد بدوره أقدم قطعة أرض في سنغافورة لم تمسها يد الإنسان بالبناء والتعمير منذ عام 1830 ميلادية. وبالقرب من هذا السهل تقف قاعة المدينة "سيتي هول" شاهدة على الأحداث التي لعبت دوراً جوهرياً في تأسيس جمهورية سنغافورة واعتبارها أمة منفصلة بحد ذاتها تمتلك تراثها وتاريخها الخاص بها.








6-فندق مارينا باي ساندز Marina Bay Sands

 هو منتجع سياحي ضخم يقع في سنغافورة وتبلغ تكلفته أكثر من 5.5 مليار دولار، ويتكون من ثلاثة أبراج يعلوها حديقة على ارتفاع 200 متر بعرض الثلاثة أبراج، وتُعطي هذه الحديقة مشاهدة مميزة لمدينة سنغافورة في كل الاتجاهات، وتحوي البركة المدهشة التي تحمل اسم إنفينيتي
قد تشعر من الصور كما لو كانت المياه تسقط من طرف بركة السباحة، وهذا ما يحدث بالفعل لكنها لا تسقط من المبنى لأسفل بل تسقط في قنوات خاصة تقوم بنقلها إلى البركة مرة أخرى، كما تحوي البركة كذلك على نظام مياه يقوم بتنقية وتدفئة المياه لتبقى نظيفة ومريحة! ومن الجدير بالذكر أن هذه البركة تصبح بمساحتها تلك أكبر بركة سباحة على هذا الارتفاع في العالم حيث يصل طولها ل150 متر على ارتفاع 200 متر، وهي بذلك في طول برج إيفل (لو تخيلنا وضعه أفقياً






7-نهر سنغافورة

 واحد من 90 نهر فيها؛ فكل جزيرة تكاد لا تخلو من نهر أو أكثر، وهذا هو أطولها فيبلغ طوله 3 كيلو متر يبدأ من منبعه قرب جسر Kim Seng في جنوب سنغافورة إلى أن يصب في المحيط الهادي عبر قناة مارينا، وهي تقع قرب الـ Esplanade التي سيراها السائح أثناء رحلته النهرية. كان النهر في الماضي يُستخدم فقط في نقل الركاب والبضائع بين المدن المختلفة، أما الآن فيُستغل في الرحلات النهرية (River Cruise)، وهي من أهم الأنشطة التي يحرص عليها زوار سنغافورة، ولو تصفحنا المواقع السياحية نجدها تذكر هذه الجولة ضمن أبرز عشر أنشطة سياحية؛ فخلالها ترى سنغافورة من النهر.







8-عالم سينتوزا تحت الماء
 يعد المكان أحد أهم مصادر جذب السياح في سنغافورة حيث يقدم تنوعاً كبيراً من الحياة البحرية التي تتضمن أسماك القرش، الشعاع، تنانين البحر، والسلاحف التي يمكن أن ترى خلال نفق شفاف. كل هذه المميزات جعلت من المكان واحداً من أغنى الأماكن البحرية في العالم. أوقات العمل: يومياً من التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساءً أجرة الدخول: 13 دولار سنغافوري للبالغين، و7 دولار سنغافوري للأطفال تحت عمر12





9- مجمع فيفو سيتي

يعتبر مجمع فيفو سيتي من أفخم المجمعات في سنغافورة وكذلك مجمعات اخرى ايضا وهو متميز بخامته وبمساحته الضخمة وبجميع الماركات العالمية الموجوده بهذا المجمع




10 -مدينة الثلج

حقاً لا يمكنك تخيل أجواء الثلوج في سنغافورة..! فدرجات الحرارة تنخفض إلى ما دون 5 درجات مئوية تحت الصفر في هذه المنطقة، وكل لحظة هنا لها طعمها الخاص، فبإمكانك التزلج على الثلج وركوب ألواح ودواليب التزلج، أو حتى التمتع باللعب بكرات الثلج ورميها. ساعات العمل: 10 صباحاً إلى 5 مساءاً (الثلاثاء - الأحد). 10 صباحاً إلى 7 مساءاً (العطلات العامة والعطلات المدرسية). تغلق أيامى الاثنين عدا أيام العطلات المدرسية والعطلات العامة. رسوم الدخول: 15 - 27 دولار سنغافوري(للكبار)، 13 - 22 دولار سنغافوري للصغار حتى سن 12 سنة. يسمح بمدة 30 دقيقة لشراء التذاكر وارتداء ملابس الشتاء قبل بدء اللعب. وتتضمن رسوم الدخول استخدام السترة، والأحذية الخاصة ودواليب الثلج.





11-حديقة حيوانات سنغافورة
بالرغم من أن عدد فصائل الحيوانات في هذه الحديقة لا يزيد على 315 نوعاً إلا أن حديقة حيوان سنغافورة تعد واحدة من أفضل حدائق الحيوان في العالم. افتتحت هذه الحديقة سنة 1973 وكانت الرائدة على مستوى العالم في مجال انشاء حدائق الحيوان المفتوحة في ذلك الوقت. تعتبر هذه الحديقة موطناً للدب القطبي الأول والذي كانت نشأته الأولى في المناطق الاستوائية التي تنتمي إليها سنغافورة. تفتح الحديقة أبوابها لما يزيد على 1.6 مليون زائر كل عام.
حديقة حيوانات سنغافورة هي واحدة من الاماكن المهمة التي يجب أن ترى في سنغافورة. انها حديقة الحيوان في الهواء الطلق ، وهي عظيمة لأنه لم يتم تأمين او وضع الحيوانات في أقفاص. انها في الواقع واحدة من أفضل حدائق الحيوان في العالم. كما أنها توفر جولة ليلية رائعة في قسم آخر من الحديقة حيث ترى وتنظر باعجاب الى تلك الحيوانات الجميلة في الليل. هذه الأنشطة ليست رخيصة جدا ولكنها توفر المال الكثير.بسبب عدد الزوار الهائل الذي يتوافد لرؤية اجمل الحيوانات في العالم . انها تستحق الثمن. سنغافورة قد لا تكون المدينة الأكثر رخصا في العالم ، ولكن لا تزال هناك بعض السبل لجعلها أقل عبئا على الزائر. من خلال السير ، والمشي ، للاستفادة من رؤية عن قرب لاجمل المناظر في الطبيعة ، بذلك يمكنك القيام بذلك بسهولة حدائق الحيوان في سنغافورة






12-ونيفرسال ستوديوز سنغافورة

 التي تقع في جزيرة سنتوسا تم بناؤها من قِبل جنتنج جروب. وكان السبب الرئيسي لبنائها هو لاستكمال وتعزيز منتجعات سنتوسا ريسورتس وورلد إنترتاينمنت الترفيهية الضخمة. وتنقسم يونيفرسال استوديوز إلى مناطق. والمناطق السبعة في يونيفرسال ستوديوز سنغافورة هي؛ هوليوود، وساي فاي سيتي، ونيويورك، ولوست وورلد، ومدغشقر، وإنشنت إيجبت، وفار أواي. ملاهي يونيفرسال ستوديو أرض السحر و الخيال والمتعة لكافه أفراد العائلة من أجمل الاماكن في سنغافورة من حيث المتعه والترفيه .


13-بوذا توث ريليك

 يعتبر معبد ومتحف "بوذا توث ريليك" مبنى تذكارياً ثقافياً نابضاً بالحياة ويقع في قلب الحي الصيني "تشاينا تاون"، وهو يحتوي على ما يعتبره قادة البوذيين جثة بوذا المقدسة بالنسبة إليهم والتي يقولون أنها موجودة داخل هذا المعبد حيث تم وضعها في برج بوذي مهيب مكون من 420 كلغ من الذهب الذي تبرع به أتباع الديانة البوذية. وفي كل يوم يتم كشف الستار عن الغرفة الداخلية في أوقات معينة ضمن طقوس وشعائر يديرها الرهبان المقيمون بالمعبد والتي يمكن للزوار مشاهدتها في حال رغبوا بذلك.




14- حديقة جورونج للطيو
ر تعتبر حديقة "جورونج للطيور" أكبر حديقة للطيور في جنوب شرق آسيا، كما يوجد فيها أعلى شلال مائي من صنع الإنسان حيث يصل ارتفاعه إلى 30 متراً مما يشكل خلفية رائعة الجمال لمحمية الطيور والشلال المائي. اكتشف روعة هذه السمفونية الطبيعية حيث تتعانق الطبيعة مع الطيور والإنسان في معرض المستنقعات الإفريقية. وللاقتراب أكثر من الطيور، زر "لوري لوفت" او انضم إلى برنامج الصيد بواسطة طائر الباز".



15- منطقة "كامبونج جلام" السنغافورية

 لا تنس زيارة منطقة "كامبونج جلام" السنغافورية التي تمتزج فيها ثلاثة أجناس عرقية تتناغم وتنسجم بعضها مع بعض في إطار واحد، بالرغم من تعدد واختلاف الأصل. فنجد التراث الملايوي والإسلامي وتقاليد الشرق الأوسط والسحر البوهيمي قد اندمجت كلها معاً لتضفي خيارات متنوعة من التسوق والأطعمة المتنوعة والكثير من المتعة والتجديد. كذلك لا تفوت عليك فرصة زيارة مسجد السلطان، حيث ستجد مزيجاً انتقائياً من التأثيرات المعمارية من جنوب شرق آسيا وأوروبا والشرق الأوسط، ويمكنك التمتع بالعروض الملايوية الثقافية اسبوعياً في قصر السلطان السابق في مركز التراث الملايوي. أما إذا أردنا أن نتحدث عن التسوق في سنغافورة فالحديث مشوق حيث تجد تشكيلة شاملة من الأقمشة والسجاد، والألبسة الملايوية العرقية الجاهزة، علاوة على السلال المصنوعة من الرتان الملايوي على طول شارع العرب، والمحلات غير التقليدية، فضلاً عن ملصقات الموضة المستقلة على طول حارة "حاجي".





16-لحديقة الفراشات ومملكة الحشرات

يوفر لك المكان فرصة التفاعل مع أكثر من 50 نوعاً من الفراشات ومع أصناف مختلفة من الحشرات من الحشرات المتوفرة: خنافس الكركدن، خنافس هرقل، والفراشات والعقارب المحنطة.





17-متحف الأنفاق السرية في لابرادور

 استمتع بجولة في ارجاء متحف "الأنفاق السرية في لابرادور"، وما يحويه من الغرف الحربية المحصنة تحت الأرض، حيث تجد ذخائر الحرب العالمية الثانية، واحذر من مدافع عيار 6 بوصة المهيبة، فضلاً عن صور المدفع الرشاش والعرض المتعدد الوسائط من الحجرة المدرعة التاريخية المبنية عام 1886. ساعات العمل: 10 صباحاً إلى 7 مساءاً (آخر موعد للدخول هو 6 مساءاً) رسوم الدخول: 8.60 دولار سنغافوري للكبار و5:35 دولار سنغافوري لمن هم دون 12 سنة.
 





18-منتزه كابل سكي

 انطلق محلقاً فوق بحيرة التزلج المائية فيما يشدك الكابل من الأعلى بدلاً من القارب، وبإمكانك الاستمتاع بالتزلج المتعرج والبهلواني، والتزلج على الركب أو حتى ركوب الأمواج، ويمكنك القيام بكل هذا من خلال الكابل والذي يشحن بقوة كهربائية متغيرة تساعد في الحفاظ على سرعات تتراوح ما بين 20-58 كلم في الساعة
. ساعات العمل: 10 صباحاً وحتى 10 مساءاً (الإثنين- الجمعة)، 9 صباحاً إلى 10 مساءاً (السبت، الأحد، والعطلات العامة) التزلج الليلي: حتى الساعة 11 بعد منتصف الليل أيام الجمعة والسبت) رسوم الدخول: 7 - 115 دولار سنغافوري. (يختلف السعر حسب الأنواع المختلفة من التزلج) -

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق