السبت، 3 أغسطس 2013

السياحه في كوريا الجنوبيه


جمهورية كوريا الجنوبية، هي دولة ذات سيادة تقع في الجزء الجنوبي من شبه الجزيرة الكورية. يشتق اسم كوريا من مملكة كوريو، السلالة التي حكمت في العصور الوسطى. يجاورها الصين من الغرب،اليابان من الشرق، كوريا الشمالية من الشمال، ومضيق كوريا من الجنوب.

عاصمتها
 سيئول هي عاصمة كوريا الجنوبية، وتقع على نهر الهان شمالي غربي البلاد على بعد 50 كم (30 ميلاً) إلى الجنوب من الحدود الكورية الشمالية. والمدينة عاصمة كوريا الجنوبية منذ عام 1948. ويبلغ عدد سكان سيئول ما يزيد عن 10 ملايين نسمة، مع المناطق المحيطة يكون عدد سكانها 23 ميلون وبذلك هي أكبر مدينة في كوريا الجنوبية وإحدى كبرى المدن العالمية من حيث الكثافة السكانية، ومساحتها 605.39 كم²، وهي أصغر من لندن ونيويورك، وهي إحدى أكثر مدن العالم اكتظاظاً بالسكان


                                        منظر عام لمدينه سيئول




  

                   اجمل اشهر معالم السياحيه في مدينه سيئول


 1-قصر تشانغ دوك - غونغ

يقع هذا القصر في يلجكنو، و يعتبر ثاني أكثر القصور إثارة في سيئول. بني القصر للمرة الاولى في عام 1405، و كان مركز السلطة للسلالة الحاكمة ما بين 1618 و 1896. جميع مباني القصر قد تم ترميمها و إعادة طلائها. و قد أعلن بأنه المركز التراث العالمي لليونسكو. لذا هذا القصرالعريق يستحق الزيارة. رسوم الدخول : 3000 وون ساعات العمل :الدخول محصور فقط للجولات السياحية الارشادية. تنطلق جولات اللغة الكورية كل نصف ساعة وتنطلق جولات اللغة الانجليزية في الساعة 11:30 صباحا ، الساعة 1:30 ، و 3:30 بعد الظهر. مغلقة يوم الاثنين.




2- قصر تشانغ غيونغ - غونغ

 - يقع القصر في حديقة كبيرة في حي جونغنو في سول في كوريا الجنوبية. يعتبر أحد خمسة قصور كبيرة بناها ملوك جوسون (1392 - 1897).[1] ويقع في شرق قصر غيونغبوك. يشار إلى قصر تشانغدوك وقصر تشانغيونغ باسم "القصر الشرقي. يعتبر القصر الأكثر تفضيلاً بين أمراء جوسون كما حافظ على الكثير من العناصر التي تعود لعصر الممالك الثلاث والتي لم تدمج مع قصر غيونغبوك. أحد هذه العناصر هو كون المباني ممزوجة مع التضاريس الطبيعية للموقع بدلاً من فرض القصر عليها. تضرر القصر كثيراً (كبقية قصور سول الخمسة الكبيرة) أثناء الاحتلال الياباني لكوريا (1910 - 1945). وحالياً لم يتبقى إلا حوالي 30% من الهيكل الأصلي من فترة ما قبل الاحتلا بني هذا القصر عام 1104 لملوك أسرة كوريو كقصر صيفي و ثم أصبح من القصور الرئيسية لمملكة جوسون. يتصل القصر بضريح جونغميو الذي كان يستخدم لأداء للطقوس التابعة للمملكة جوسون. رسوم الدخول: للبالغين (19 سنة إلى 64 سنة من العمر) : 1000 وون و المجموعات : 800 وون ، الأطفال (7 إلى 18 سنة) : 500 وون
                      صور من داخل القصرقصر تشانغ غيونغ - غونغ  





3-المتحف كوريا الجنوبية الوطني
يعرض المتحف الوطني في كوريا التحف و الآثار من جميع أنحاء كوريا خلال فترات مختلفة من تاريخها. يعتبر هذا المتحف من أفضل الأماكن للزيارة إذا كنت تريد معرفة المزيد عن تاريخ كوريا و ثقافتها. يغلق هذا المتحف يوم الإثنين كجميع المواقع التاريخية الكبرى الأخرى.
                          صور من داخل المتحف كوريا الجنوبية الوطني




4-مجرى تشونج جاي المائي

 عاد المجرى المائي إلى الحياة من جديد من خلال مشروع التطوير الذي خضع له عام 2005. واليوم يتدفق مجرى تشونج جاي تشون في قلب سيول ، ليتنفس من جديد في تلك المدينة. ويمثل المجرى في الوقت الحالي مكانا للجذب السياحي وموقعا ملائما يرتاح فيه المواطنون.


5-جسر بانبو

 هو أحد أكثر الجسور شهرة في جميع أنحاء العالم، يقع في كوريا الجنوبية في وسط العاصمة سيئول فوق نهر هان، وهو أطول جسر نافورة في العالم، يتكون من طابقين وقد سُجل رقمًا قياسيًا عالميًا بوجود ما يقارب من 10,000 فتحة لرش المياه على جانبي الجسر بطول 1,140 مترًاعلى الجانبين، وتقوم المضخات الملحقة به وعددها 38 مضخة بضخ 190 طن من الماء في الدقيقة الواحدة لمسافة 43 مترًا أفقيًا وذلك بإستخدام مياه نهر هان الذي يمر أسفل الجسر المرتفع 20 مترًا عن سطح النهر. وفي الليل، وبإستخدام 200 مصدر إنارة مجهزة حول النافورة يتم تقديم عرض رائع تظهر فيه المياه الملونة وهى تسقط إلى النهر مثل قوس قزح



6-برج سيؤول
 لقد تم فتحه في عام 1975 وقد استخدم في البداية كوسيلة لنقل موجات الراديو حتى افتتح للجمهور في 1981. وقد حاز البرج منذ هذا التاريخ إعجاب الجميع سواء بالنسبة للزوار المحليين أو الدوليين وهو يتضمن العديد من الفعاليات فبالإضافة إلى الفضاء المتعدد الثقافات الذي يقدم مختلف العروض والأفلام والمهرجانات يوجد به إيضا المرصد وعدد كبير من المطاعم الفاخرة والمقاهي التي تقدم الوجبات الخفيفة كما أن البرج مجهز بمطعم دوار بالاضافة إلى المرصد الرقمي الذي يمكن الزوار من الاستمتاع بإلقاء نظرة على ليل سيؤول في أجواء المطاعم الرومانسية ، ويوجد بالبرج أيضا حافة الصدمة والتلسكوب الرقمي ذي القدرة العالية والمتحف كذلك يعتبر من أكثر الأماكن تفضيلاً لدى الزوار.





7-اللوتى ورلد ( Lotte World )

عالم لوت أو Lotte World مجمع للألعاب في عاصمة كوريا الجنوبية سيول، وهو يتألف من قاعة كبيرة تحتوي على حديقة ألعاب داخلية، إضافة لمنتزه في الهواء الطلق، وفنادق ومحلات للتسوق، متحف كوري شعبي، منشآت رياضية ودور السينما، ويعتبر عالم لوت واحدا من أكبر منتزهات الألعاب في العالم، حيث يحتل الرتبة السابعة عالميا حسب إحصاء سنة 2002، افتتح المجمع يوم 12 يوليو 1989 ويتوافد عليه أكثر من 8 ملايين شخص سنويا، ويمكن الوصول إليه بسهولة من محطة جامسيل بالخط الثاني، ومحطة سيول من الخط الثامن. فتح المدينة الساعة: 9:30 صباحاً إلى 11:00 مساء.و تقع ملاهي “لوتي ورلد” للألعاب الترفيهية في حي “جامسيل” شرق العاصمة سيؤول وهي تقع أيضا بالقرب من محطة مترو “جامسيل” على الخط الثاني الأخضر، ومن ثم يمكن الوصول إليها بسهولة بواسطة مترو أنفاق سيؤول



8-اينس وورلد

 هي حديقة النماذج المصغرة الأولى في كوريا وتعد الأكبر حجما والأفضل في العالم . وتم بناء هذه الحديقة أي " اينس وورلد " في عام 2003 في منطقة بوتشون بمقاطعة كيونغ كي القريبة من العاصمة سيول ويعرض فيها 34 ميراثا ثقافيا خصصتها منظمة اليونيسكو ، كما يعرض فيها 109 مباني مشهورة على مستوى العالم من 25 دولة بعد تصغيره بنسبة واحد الى 25 بصورة شديدة الدقة ، حيث يمكن أن نتخيل أننا قد وصلنا الى عالم صغير !! وهى مقسمة الى زوايا اولا زاوية اوروبا: في زاوية منطقة أوروبا في الحديقة يستمتع الزوار بمشاهدة النماذج المصغرة للميراث الثقافي الأوروبي مثل البرلمان البريطاني وبرج ايفل ومبنى بيزا المائل في إيطاليا والأكروبوليس في اليونان وغيرها . وكل أجزاء المباني المصغرة مثل الشبابيك والأبواب والأشكال دقيقة ورائعة جدا ثانيا: وفي جناح الشرق الأوسط يوجد عدد كبير من النماذج المصغرة لأبرز الأثار المعروفة في المنطقة مثل الأهرام وأبو الهول ومعبد الدير البحري ومعبد حتشبسوت وأيضا صخور البتراء الأردنية ومدينة فاس المغربية.واذا التقطت صورة فوتوغرافية لهذه النماذج المصغرة فتكون مماثلة تماما للصور التي تم التقاطها في مكانها الأصلي . ثالثا: وهناك جناح أميركا الوسطى الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية واستراليا وآسيا ويوجد نموذج لسور الصين العظيم وتاج محل في الهند وتستغرق مشاهدة المنطقة كلها حوالي ساعة واحدة . ويمكن القول إن ذلك السفر الى العالم بساعة واحدة





9-تمثال الأدميرال لي سون شين

وهو تمثال الأدميرال لي سون شين الذي خاض معارك طاحنة ضد الغزاة اليابانيين وانتصر ضدهم في 23 معركة ثم وافته المنية في معركة نوريانغ حيث سقط البطل ضحية سهم غادر




10- بوابه نام ديمون

 هي البوابة الجنوبية العظمى وتعتبر رمزا من رموز سيئول. هي الكنز الأثمن في البلاد. تتكون البوابة من شقين و صمم سقفها مع الحجر و الخشب. تخدم هذه البوابة أغراض كثيرة، مثل استقبال زوار المدينة، إبعاد الحيوانات البرية، و منع الغرباء من دخول المدينة. و هي تبدو مذهلة في الليل عندما تكون تحت الأضواء الكاشفة. و يعتبر سوق نامدمين القريب مكان عظيم يستحق الزيارة. يتميز السوق بأنه نابض بالحياة حيث يعمل تجار الجملة في هذا السوق من منتصف الليل حتى السادسة صباحا و يعمل تجار التجزئة فيه طوال النهار.





11-الحديقة الأولمبية

 بنيت الحديقة الأولمبية لدورة الالعاب الاسيوية لعام 1986 ودورة الالعاب الاولمبية في سيئول عام 1988. توجد في الحديقة بحيرة، و مساحة من التماثيل تحظى بشعبية كبيرة بين الزوار. كما أن لديها مساحة كبير مغطاة بالعشب و لها مسارات تعتبر مناسبة للركض و المشي. يستخدم كل من المسرح الخارجي و الملاعب الستة أثناء الحفلات و المناسبات.



12-حديقة يونغسان

 تعتبر الحديقة من أكثر الأماكن شعبية في المدينة حيث أنها تستقبل أكثر من 60000 زائر في عطلة نهاية الأسبوع. تبلغ مساحة الحديقة 230000 متر مربع، فهي من أكبر الحدائق في المدينة. توجد في هذه الحديقة المميزة الغابة الكورية و منطقة مخصصة لإقامة الحفلات الموسيقية و مسارات خاصة للمشي و لركوب الدراجات. هناك مئات الأشجار التي توفر الظل لآلاف الزوار الذين يتهافتون لزيارة الحديقة. هناك ثلاث برك في الحديقة تعتبر ببساطة مذهلة.




             أشهر و أروع المدن وجزر في كوريا الجنوبيه




                                         مدينه بوسان

 تعدالمدينة بوسان ثاني أكبر مدن كوريا الجنوبية بعد سيئول، ويبلغ عدد سكانها حوالي 3.7 مليون نسمة. كانت بوسان العاصمة المؤقتة لكوريا الجنوبية في أثناء الحرب الكورية. استضافت المدينة العديد من الأحداث العالمية مثل الاجتماعات السنوية للتعاون الاقتصادي الآسيوي الباسيفي (APEC) في عام 2005، كما استضافت أحداثاً رياضية مثل بطولة كأس العالم لكرة القدم 2002 ودورة الألعاب الآسيوية 2002،



                             اشهر معالم السياحيه لمدينه بوسان

 1-جسر جوان جان

 يمثل جسرا مثيرا يقع في هايونداي جو في مدينة بوسان ، وهذا الجسر الذي يمتد لمسافة 7,42 كيلومتر هو أول جسر بحري من دورين في كوريا.



2-برج بوسان

 يعلو هذا البرج تلٌ يبلغ ارتفاعه 69 متراً ويُعد أحد معالم المدينة البارزة، حيث يرتفع إلى نحو 120 متراً. توجد أعلى المبنى منصة للمشاهدة تتيح إطلالاتٍ بديعة على المدينة والبحار من ورائها ويقع داخل "منتزه يونجدوسان". هو مزارٌ حيوي للراغبين في رؤية أحد أكثر المرافئ ازدحاماً في العالم.



3-متحف بوسان

يؤرخ هذا المتحف لتطور المدينة والمنطقة المُحيطة بها منذ زمن ما قبل التاريخ وحتى اليوم. تضم المعروضات قطعاً من العصر الحجري المتأخر وأخرى تؤرخ للعلاقات اليابانية-الجيوسونية، حيث يستطيع الزائر التعرف على القراصنة اليابانيين الذين مثلوا تهديداً فعلياً للمنطقة منذ القرن الرابع عشر. هذا بجانب قطع السيراميك والمصنوعات الخزفية التي يعود تاريخها إلى حقبة "جوسيون".
                                      صور من داخل متحف بوسان



4-منتزه يونجدوسان
 هو موطن "برج بوسان" الشهير ويُعد نقطة ترفيه رئيسية في المدينة. يجد الزائر هنا أكثر من 70 نوعاً مختلفاً من الأشجار، بجانب "حديقة أسماك بوسان" وعدداً من المقاهي والمطاعم. اتخذ هذا المنتزه اسمه من الشكل المُميز للجبل المرئي من البحر، حيث ألمح السُكان المحليون إلى مشابهته لرأس التنين.



5-حديقة أسماك بوسان

 هي من أحب مناطق الجذب في البلاد. تقع الحديقة على مساحة 36,000 متراً مربعاً وتمتد على مدى ثلاثة مستويات تحت سطح الأرض. تحوي أكثر من 35,000 كائناً بحرياً بين أسماكٍ وبرمائياتٍ وزواحف. يجد الزائر في الطابق السُفلي نفقاً مائياً بطول 80 متراً يتيح مشاهدة أسماك القرش والأسماك الكبيرة الأخرى. أما جهاز المُحاكاة فيلقى إقبالاً خاصاً من قبل رواد الحديقة، حيث يصحبك عبر بيئاتٍ مائية مذهلة.




6- قرية جام تشون الجبلية

 لم تعد قرية جام تشون الصغيرة الواقعة في ميناء مدينة بوسان الصغيرة جنوبي كوريا بعيدة عن الأضواء. فالمواطنون الكوريون والزائرون الأجانب كذلك يأتون إلى هذه القرية بعشرات الآلاف سنويا ، ومعهم الكاميرات غالبا ، للاستمتاع بإلقاء نظرة على المشاهد الطبيعية الجميلة في المكان وعلى المنازل الباهية التي تعطي القرية شكلا مميزا. إلا أن جام تشون – التي تعرف رسميا باسم قرية جام تشون الثقافية – نجحت في الأشهر القليلة الماضية في اجتذاب أنظار الجميع من جديد. وهذا العام ، أصبحت القرية واحدة من بين ثماني مناطق في آسيا اختيرت للحصول على جائزة "هابيتات" الدولية التابعة للأمم المتحدة لعام 2012 عن أجمل المدن الآسيوية.



7-مركز يخوت بوسان

 حاز شهرة واسعة بعد أن أقيمت فيه دورة الألعاب الآسيوية عام 1968 ودورة الألعاب الأولمبية سيؤول 1988. يوجد في المركز 1300 يخت و العديد من التسهيلات والخدمات، لإقامة سباق اليخوت أو حتى لإقامة الأولمبياد بالاضافة إلى عديد من أماكن النزهة مثل حديقة التماثيل وحديقة الاستجمام ومكان التنزه وردهات المطاعم . كما تتوافر أيضا مراكز تعلم الرياضات المائية كالغوص و التزلج و قيادة اليخوت بالإضافة إلى يخت كبير يمكنك التوجه به في رحلة إلى المحيط لتستمتع بمنظره الجميل






                                                                                                                 جزيره جيجو
جيجو-دو (اللفظ الكوري لجزيرة جيجو أو محافظة جيجو، اختصارا لتسمية محافظة جيجو الخاصة المستقلة هانغول:ء¦هي المحافظة الوحيدة المستقلة في كوريا الجنوبية والتي تقع على أكبر جزر كوريا الجنوبية. تقع جيجو-دو جنوب شبه الجزيرة الكورية مقابل ساحل محافظة جيولانام-دو والتي كانت جزءا منها قبل أن تسقل في عام 1946.  تشتهر الجزيرة بأنها موقع لموقع التراث العالمي جزيرة جيجو البركانية وأنابيب اللافا
.جزيرة جيجو هي جزيرة بركانية يهيمن عليها بركان هالاسان البركاني ذو الارتفاع 1950 متر والذي هو أعلى قمم كوريا الجنوبية. تشكلت الجزيرة بالكامل من انفجار بركاني قبل حوالي 2 مليون عام وتتكون من البازلت واللافا. طقسها رطب استوائي أعلى حرارة من كوريا وأربع فصول متمايزة بحيث يكون الشتاء بارد وجاف والصيف حار ورطب وأحيانا ماطر.


 اجمل واشهر المعالم السياحيه في جزيره جيجو



 1-جزيرة سيوبجي كو جي

 منذ وقت طويل وتعد جزيرة سيوبجي كوجي نقطة جذب لعشاق جزيرة جيجو ، وقد ارتفعت شعبية سيوبجي كو جي بعد أن ظهرت في ألأوبرا الكورية "كل ما في" إن جمال المنطقة الشهير يأتي في فصل الربيع عندما تزهر أزهار الكانولا المشرقة وتتفتح في الحقول، وتقف كأنها خارجة في اعتراض على الخلفية الزرقاء الغنية في مياه المحيطات.




2-منتجع ويخت سان كروز
 يقع منتجع ويخت "سان كروز"، على منحدر صخري بمدينة جونغدونغجين (Jeongdongjin) الساحلية في كوريا الجنوبية، المعروفة بمناظرها الطبيعية الخلابة. والمنتج هو الأول من نوعه على شكل يخت فخم. افتتح سان كروز عام 2002، ويوفر غرفا فخمة على مدار السنة. الفندق هو سفينة سياحية حقيقية مصممة خصيصا على اليابسة. يبلغ طولها 165 مترا وارتفاعها 45 مترا ووزنها 30 الف طن. يضم الفندق 211 غرفة ومطعم كوري وآخر غربي، وصالة دائرية الشكل في أعلى السفينة، وناد ليلي، والكاريوكي، ومسبح من مياه البحر وحديقة خارجية. كما يضم 6 قاعات خصصت لحفلات الزفاف والمؤتمرات والاجتماعات وورش العمل.
                                   صور من داخل منتجع ويخت سان كروز





3-الجسر سبعة الحوريات

هو جسر القوس في جزيرة جيجو الذي يحتوي سبع حوريات منحوتة على الجانبين. الحوريات ترمز إلى أسطورة الكورية من أصل سبع حوريات جميلة من السماء في الليل.




4- حديقه الحب Loveland
 وهذه الحديقة مكرسة بشكل رئيسي للجنس. إذ تضم ما يناهز 140 تمثالا يصور وضعيات جنسية مختلفة. وهي حديقة مخصصة للبالغين، مع منطقة ألعاب خاصة بالأطفال. وتعتبر من الوجهات المشهورة التي يقصدها الأزواج في شهر العسل. ويقول مؤسسوها أنها أنشئت بغرض التثقيف الجنسي



5-فندق ومنتجع جيجو هيلز السياحى

 شاهد جمال وسحر المنشأت المعمارية فى فندق ومنتجع جيجو هيلز السياحى جزيرة جبلية بركانية رائعة تضم فندق جيجو هيلز صممت لتكون آخر اراضى الأودية والأخاديد ولدت مثل هيكل طوبولوجي، حوالى 2000 شكل من الغرف حول واجهة المدرجات





6-كهف مانجانجولManjanggul Cave

 هذا الكهف مدرجٌ على قائمة "اليونيسكو" كنصبٌ تراثي تاريخي طبيعي وهو أحد أفضل الأنفاق الحِممية في العالم. تشكل بفعل تدفق الحمم التي كانت في باطن الأرض ثم اندفعت إلى السطح ويضم العديد من السمات المدهشة بداخله مثل رواسب الحمم ذات الـ 70 سنتيمتراً. أما السلحفاة الحجرية فتتمتع بأهمية خاصة نظراً لشكلها الذي يشبه جزيرة "جيجو".





7-جبل هالاسان

 هو أعلى جبل في كوريا الجنوبية يبلغ ارتفاعه 1950 متر وهو يتميز بوجود منطقة القمة بالإضافة إلى المنحدرات اللطيفة التي شكلتها دهور من النشاط البركاني وتوجد به مجموعة متنوعة من الحيوانات والنباتات تعيش في محمية طبيعية جنبا إلى جنب مع العديد من الأنواع المهددة بالانقراض.




8-معبد ياكشونساYakcheonsa Temple

التي تعني "معبد الطبية حيث يتدفق الماء"، والإطار بنيت في عام 1981 من قبل راهب بوذي في هاي. أسس المعبد بعد زيارة الإطار المنزلية الصغيرة التي وجدت أصلا على الموقع. وسيحظى زوار Yakcheonsa لديها الكثير لاستكشاف. المعبد الرئيسي لديه طوابق وشرفات تطل جميلة بوذا ثلاثة أمتار وطوله، الواردة في قاعة صلاة كبيرة متعددة. يتم تعبئة المعبد الرئيسي مع الجداريات من الأساطير البوذية.




 9-متحف قرية جيجو الشعبية Jeju Folk Village Museum

متد هذا المتحف على مساحة 40 هكتاراً ويحوي 117 منزلاً وبناءً تم ترميمها واستنساخها وتنسيقها على هيئة سلسلة من القرى التقليدية. الأبحاث التي سبقت هذا المشروع تمت بعناية فائقة لكي تُمكن الزائر من التعرف على عادات الماضي من خلال "قرية الشامان" و"قرية التل" و"قرية الجبال" و"قرية الصيد". يعرض المتحف القطع الشعبية التي تضم 1627 قطعة خشبية و1046 قطعة من الخيزران، بجانب عددٍ هائلٍ من القطع الخزفية والبورسلين والصلب وغيرها 








 10-شاطئ جونجمون


 







 اشهر واجمل الاماكن السياحيه في كوريا الجنوبيه

 1-معجزة موسى

 هي إحدى الظواهر الطبيعيه الفريده من نوعها ,والتي تعرف بإسم
“معجزه نبي الله موسى في جزيره جندو \ The Jindo Moses Miracle” وسميت بهذا الإسم تيمنا بمعجزه نبي الله موسى في قصه شق البحر الأحمر هربا من فرعون. تحدث هذه الظاهره مرتين في كل عام بحيث ينحسر ماء البحر بفعل الجزر فتظهر مسار أرضي جاف يمتد لمسافه 2.8 كلم وعرض 40 متر ليربط ما بين جزيرتي “جندو \ Jindo” و “مودو \ Modo” ولمده ساعه واحده فقط. تقيم وزارة السياحة الكورية المهرجانات لتشجيع السياحة في هذه المنطقة في توقيت ظهور هذه الظاهرة والتي تجذب أعدادا كبيرة من الزوار حيث شهد هذا الحدث 50 ألف شخص في عام 2011 وحده.




2- المدينة الذكية سونغدو في كوريا الجنوبية
 تم البدا في إنشائها عام 2005، اعتبر هذا المشروع الذي بلغت تكلفته 35 مليار دولار والذي يقع على إحدى الأراضي المستصلحة قريبا من البحر الأصفر، اعتبر وعلى نطاق عام نموذجا للمدن الذكية حول العالم. وترتبط كل الأنظمة المعلوماتية في هذه المدينة ببعضها البعض، مما دفع بعض النقاد لوصفها بأنها “مدينة داخل صندوق”. فهي تعتبر عرضا للمدينة التكنولوجية، إلا أنها ليست بالضرورة مدينة مثالية للسكنى.
فالحساسات منتشرة في كل مويحوي كل منزل في تلك المدينة نظاما يعمل بتقنية “الحضور عن بعد”، كما يتيح للمستخدمين أن يتحكموا في أنظمة التدفئة وفي الأقفال. كما أن هذا النظام يتيح إقامة الاجتماعات المصورة، كما أنه يهدف أيضا لأن يكون طريقة لتقديم التعليم وخدمات الرعاية الصحية والخدمات الحكومية.كان من المدينة، وعلى سبيل المثال، لا تعمل المصاعد إلا إذا كان هناك أشومن المنتظر أن يكتمل بناء هذه المدينة عام 2015، حيث ستصبح بحلول ذلك العام مدينة يسكن فيها ما يقرب من 65 ألف شخص و300 ألف عامل.خاص على متنها.


3- معرض إكسبو الدولي 2012

 في مدينة يوسو معرض إكسبو الدولي 2012 في مدينة يوسو بكوريا الجنوبية. هذا المعرض الذي يمتد لفترة طويلة ويقدم أحدث ما توصل إليه العمل في مجال الإعمار والترفية. ولأن المعرض في كوريا الجنوبية فهو بالتأكيد شهد العديد من الإنجازات التقنية خصوصاً في مجال الشاشات العملاقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق