الاثنين، 1 يوليو 2013

السياحه في دبي


إمارة دبي هي إحدى إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعتبر إمارة دبي ثاني أكبر إمارة في الاتحاد بعد إمارة أبوظبي حيث تبلغ مساحتها 4,114 كم2 وهو ما يعادل 5% تقريبا من مساحة الإمارات. يبلغ عدد سكان الإمارة 2,262,000 كأكبر إمارة تعداداً للسكان في الإتحاد الإماراتي منهم 214,000 مواطنين والباقي من الأجانب أي مايعادل 9.5% من إجمالي السكان. تحد دبي كل من إمارة أبوظبي في الغرب وإمارة الشارقة في الشرق، وتعتبر العاصمة الاقتصادية للإمارات العربية المتحدة، وقد تطورت تطوراً كبيراً خلال السنوات الماضية. الاقتصاد الحر والنشط في الإمارة وعدم وجود نظام ضريبي لعب دورا كبيرا في جذب المستثمرين من جميع أنحاء العالم. وتقع إمارة دبي بين إمارتي أبوظبي والشارقة. وتتميز إمارة دبي بأن دخلها الاقتصادي لا يعتمد على الإيرادات النفطية بشكل أساسي على عكس باقي دول الخليج العربي حيث يعتمد أقتصاد دبي على التجارة والعقارات والخدمات المالية وأيضا على السياحة. النفط والغاز يشكلون 6% من إجمالي الاقتصاد. جلبت النهضة الاقتصادية والعمرانية الكبيرة التي في دبي شهرة عالمية للإمارة لتحتل مكانة مرموقة عالميا.


 
                     اجمل الاماكن السياحيه في دبي

 1-منتجع باب الشمس الصحراوي
 يقع هذا المنتجع الفخم فئة 5 نجوم بين الكثبان المحيطة بمدينة دبي، ويتميز بحمام سباحة بدون حواف مطل على الصحراء. ويقدم سبا Satori مجموعة كبيرة من العلاجات التي تشمل جلسات التدليك المجددة للنشاط. تم بناء منتجع باب الشمس الصحراوي على طراز حصن عربي تقليدي. وهو يحتوي على فناء مع نوافير وحدائق وارفة وممرات حجرية تؤدي إلى غرف النزلاء المجهزة بأناقة والمصممة على طراز عربي ريفي. يمكن للنزلاء استكشاف الصحراء المحيطة باستقلال سيارة جيب أو ركوب حصان أو جمل. وتشتمل الأنشطة الأخرى في المنتجع على رمي السهام والصيد بالصقور والكروكيت. كما يمكن للنزلاء الصغار الاستمتاع بمرافق نادي سندباد للأطفال أو حمام السباحة المغطى للأطفال. يضم منتجع باب الشمس 4 مطاعم تقدم المأكولات التقليدية والعالمية. كما يوفر مطعم Al Hadheerah Desert الشهير المفتوح في الهواء الطلق تجربة عربية فريدة لتناول الطعام. يقع منتجع باب الشمس الصحراوي على بعد 45 دقيقة من مطار دبي الدولي ووسط مدينة دبي.





2- دبي مول دبي مول
هو واحد من الشركاء الاستراتيجيين لمهرجان دبي للتسوق، وهو يضم 1200 متجر، واثنين من المتاجر المتنوعة الكبرى، بالإضافة إلى 160 مطعماًأكبر مركز تسوق ووجهة ترفيهية في العالم.




3- سوق ابن بطوطة
 سوق ابن بطوطة يتميز سوق ابن بطوطة بجمال تصميمه فهو تحفة معمارية وذو تصميم داخلي مبهر فقد تم تقسيمه إلى ستة أقسام كبيرة يعبر كل قسم منها عن بلد من البلدان التي جالها الرحالة ابن بطوطة وهي الصين و الهند و مصر و فارس و تونس والأندلس ويتصف السوق بالمساحة الكبيرة وتنوع المحلات






4-دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية
 يعرض دبي أكواريوم عجائب المحيط ومجموعات من الحياة البحرية الأكثر تنوعاً من جميع أنحاء العالم في حوض يتسع لـ 10 مليون ليتر من الماء هو أحد أكبر الأحواض الداخلية في العالم بأبعاد 51 متر × 20 متر × 11 متر، ويتميز بأكبر واجهة أكريليك في العالم بعرض 32,8 متر وارتفاع 8,3 متر. يتضمن دبي أكواريوم أكثر من 33,000 حيوان حي من أكثر من 85 نوعاً بما في ذلك أكثر من 400 من أسماك القرش و أسماك الراي.






5-قريه العالميه
 وهي عبارة عن مهرجان كبير يحتوى على عشرات الأجنحة للكثير من دول العالم حيث يزيد عدد الدول المشاركة عن أربعين دوله من كافة القارات وقد أقامت كل دولة مبني خاص بها على النمط المعماري السائد بها وبداخل كل منها بضائع متعددة ومطاعم تعكس الحياة الاجتماعية والثقافية والاقتصادية لذلك البلد للوصول





6- سوق التنين الصيني 
 يعد سوق التنين من أكبر الأسواق المختصة بالمنتجات الصينية خارج الصين، حيث يوفر خيارات مختلفة من البضائع الصينية المتنوعة تحت سقف واحد. ويضم السوق المصمم على شكل تنين 3950 متجر توفر خدمات البيع بالجملة والمفرق بما فيها الأدوات المنزلية والقرطاسية وأجهزة الاتصالات والصوت والمفروشات والألعاب والآلات والمنسوجات والأحذية وغيرها.






7-متحف دبي
وهو من أقدم المباني بإمارة دبي ويكتسب قيمته من تمثيله لعناصر العمارة الدفاعية خاصة الأبراج التي كانت تشرف على السور التاريخي للمدينة إضافة إلى إستراتيجية الموقع في مركز المدينة التاريخية بمنطقة بر دبي ويستطيع الزائرالتعرف على تطور الحياة الإماراتية في مجتمعاتنا الريفية أو البحرية أو الصحراوية وغيرها من خلال المعروضات






8- قرية الغوص
تلقي المعارض المقامة في قرية الغوص الضوء على الأهمية التاريخية لدبي عندما كانت بلدة لصيد اللؤلؤ، بينما يمكن مشاهدة حرفيي صناعة الأواني الفخارية والنسّاجين خلال ممارستهم لمهنهم التقليدية في الأجنحة المصنوعة من سعف النخيل والمشيدة في قرية التراث. وتحظى القرية بشعبية كبيرة على وجه الخصوص خلال مهرجان دبي للتسوق. 








9-مركز برجمان
 يحتل المركز الأول في الفخامة، فهو من اول المراكز التى تحتوي علي أكبر تشكيله من المحلات العالمية، كما أنه يشمل عددا ضخما من المطاعم والمقاهي إلي جانب إحتوائه علي شقق سكنية وتجارية.





10-مسجد الجميرة
 يقع المسجد بطريق الجميرة، وهو من أكثر الأماكن الأثرية زيارة في دبي، نتيجة لطابعه الإسلامي المميز، لتجد زائريه يستمتعون بمنظرغروب الشمس و خيوطها الذهبية. مواعيد زيارة المسجد من 10 صباحا كل أحد وخميس ولمزيد من المعلومات تحدث إلى الشيخ محمد من السبت إلى الأربعاء من 8 صباحا حتى 3 مساء.




11-جبال حتا
 هو منتجع سياحي ما يميزه مرتفعاته الجبلية، ليكون من المقاصد الواجب المرور عليها عند قضاء أجازة في دبي، يستغرق الوصول إليها ساعة زمنية بالسيارة. يحتوي المنتجع علي هياكل ديناصورات اكتشفت في حفريات جبال حتا، لتتجول بين الطرقات الحجرية ورؤية مناظر الصخور بألوانها المتنوعة البراقة.




12-نخلة الجميرة
 هي الاصغر بين مجموعة من ثلاث جزر اصطناعية على شكل نخيل تعرف باسم "جزر النخيل" في دبي بالإمارات. نخلة الجميرة مصممة على شكل نخلة مكونة من ثلاثة أجزاء : الجذع، التاج وسعفاته 17 ويحيط بها حاجز نصف دائري مشكلاً حيزاً بحري اصطناعي.




13- برج خليفة
يعد برج خليفة اعلى بناء شيده الانسان واطول برج في العالم حيث يصل ارتفاعه الى 828 م , وقد تم افتتاحه في يناير 2010 م ويتكون برج خليفة من 206 طابقاً وهنا نضيف مجموعة من الارقام عن اطول برج في العالم البرج يتالف من 206 طابق يمكن رؤية مسافة تصل الى 95 كيلومتر من قمة البرج توجد اعلى شرفة مشاهدة مفتوحة للجمهور في العالم في الطابق 124 في برج خليفة
                                           صور من داخل البرج



14-برج العرب
 هو مبنى على شكل شراع سفينة بمساحة 300 م وبارتفاع 321 م على جزيرة صناعية تبعد 280 م عن الشاطئ , تم افتتاح برج العرب في ديسمبر عام 1999، ونال منذ افتتاحه العديد من الجوائز العالمية التي منحته لقب أفخم فنادق العالم , تم تقديره عام 2006 في جوائز السياحة العالمية على أنه الفندق الرائد،





                  اجمل الاماكن الترفيهيه في دبي

 1- سكي دبي
 أول منتجع ثلجي داخلي للتزلج في الشرق الأوسط في سكي دبي! مع أكثرالمناظر الثلجية المثيرة للدهشة، ستستمتع بالتزلج، أوالتزحلق على الجليد، أو مجرد اللعب بالثلج. كما أنه يمكنك مقابلة أجدد سكان سكي دبي; بطاريق الثلج.




2-النافورةالراقصة
 تقع النافورةالراقصة في بحيرة برج خليفة التي تبلغ مساحتها 30 فداناً وتقذف النافورة المياه إلى ارتفاع 500 قدم (150 متراً) أي ما يعادل ارتفاع مبنى يتكون من 50 طابق. يبلغ طول النافورة 900 قدم (275 متر وتتضمن النافورة الراقصة خمس دوائر ذات أحجام مختلفة وقوسين مركزيين. النافورة من تصميم شركة ويت (WET) التي مقرها ولاية كاليفورنيا، وهي الشركة التي قامت بإنشاء نوافير بيلاجيو في لاس فيجاس. تقدم النافورة الراقصة عروضاً يومية بمجموعة عروض تتضمن سما دبي وبابا ييتو، أغنية باللغة السواحلية حائزة على جوائز عالمية، وأكثر أغنية راقصة في العالم العربي شيك شاك شوك والأغنية الأشهر لمغني التينور الإيطالي اندريا بوتشيلي المشهور عالمياً: كون تيبارتيرو (تايم تو ساي جودباي).
شاهدهذا الفيدو



3-مدينة أكوافنتشر المائية
 تمتد على مساحة 42 هكتار مليئة بالمتعة لجميع الأعمار. قوموا بتجربة المنزلقات المذهلة التي تقذفكم عبر بحيرات مليئة بأسماك القرش، والسفينة الدوارة المائية الصاعدة، ومغامرات النهر السريع التي لا تنتهي واللقاءات عن كثب مع الحيوانات. سيحب الأطفال سبلاشيرز، التي تعتبر منطقة ألعاب أطفال مصممة فقط من أجلهم.



4-وايلد وادي واتر
 هي حديقة مائية تقع في دبي، الإمارات العربية المتحدة، بالقرب من فندق برج العرب و فندق جميرا بيتش هوتيل، و تنتمي الحديقة إلى شركة الجميرا الدولية التي مقرها دبي. وايلد وادي واتر هي حديقة مائية تقع في الهواء الطلق مع مسبح من الأمواج، و العديد من الشرائح المائية و و آلتي صرف ماء، لمجموع قدره 17 منطقة مائية في الحديقة. و تحتوي الحديقة تحتوي على أكبر و أسرع شريحة مائية في العالم (بعد الولايات المتحدة الأمريكية) ب33 متر من الإرتفاع و سرعة 80 كم في الساعة. ميزة أخرى للحديقة، هي أنه يتم تنشيط شلال بطول 18 مترا كل 10 دقائق. يوجد أيظا متجرين للهدايا، و ثلاثة مطاعم و مطعمي للوجبات الخفيفة.




5-رحلات السفاري الصحراوية
 لا تفوت فرصة تجربتك برحلة سفاري في الصحراء الإمارتية، حيث تأخذك الرحلة عبر سهول دبي الصحراوية وكثبانها الحريرية، وعند الغروب، يتم الوقوف لتتاح لك الفرصة لرؤية منظر الغروب في الصحراء والاستمتاع به. وفي مكان التخييم، يستطيع الزوار تجربة امتطاء الجمال والتزلج على الرمال، كما يمكنهم الحصول على نقوش الحناء على الأيدي والأرجل. وفي المساء، يمكنك الإستمتاع بعشاء من مشاوي باربيكيو وبالشيشة.






6-الباص العجيب
جوله على أبرز مناطق دبي في البر والبحر بنفس الباص موقعه عند مركز برجمانومدة الرحلة مابين الساعة الى الساعة والنصف يأخذك في رحلة حول شوارع دبي ومن ثم يدخل البحر وبه مرشد سياحي ويجب أن تحجز فيه مسبقا وموقعة بجانب مركز برجمان على شارع الشيخ خليفة بن زايدأو تقاطع شارع خالد بن الوليد مع شارع الشيخ خليفة بن زايد .



7-دينو لايف
كيف يمكن أن تجمع بين قمة الحداثة وعصور ما قبل التاريخ، ببساطة يكفي أن تعرض ديناصورا ضخما يتحرك ويصدر صوتا مرعبا، في أحدث مناطق إمارة دبي. هذا ما يحدث فعلا عندما تشاهد رأس ديناصور يبلغ ارتفاعه 6 أو 7 أمتار يخترق خيمة كبيرة نصبت في وسط منطقة الممشى الحديثة في الجميرا بيتش ريزدنتس في دبي، لتضم «دينو لايف»، أكبر معرض للديناصورات المتحركة في العالم. وبمجرد دخولك إلى المعرض سيستقبلك ديناصور متوحش بأنيابه الضخمة وذيله الطويل المتحرك، وصوته الذي يزمجر فيملأ المكان لتبدأ من هنا رحلة إلى حقبة ما قبل التاريخ، ستشاهد خلالها أنواع الديناصورات التي تعاقبت على الأرض من خلال تصنيعها كمجسمات متحركة تحاكي الديناصورات الحقيقية التي توصل العلماء إلى أشكالها من خلال المستحاثات التي تم العثور عليها. وللإشارة هنا فإن مصطلح «ديناصور» أطلق عام 1842 وهو مأخوذ من الجذور الإغريقية داينوس (بمعنى: رهيب أو قوي أو مذهل).




8-المناطيد الهوائية
 التحليق في الجو بمنطاد هوائي يتيح لك أن تشاهد دبي من منظور مختلف تماماً وتغادر رحلات المناطيد التي تستوعب لغاية 12 شخصاَ كل صباح في رحلة فوق المدينة والجبال والصحراء علما بأن نقطة الانطلاق تكون في العادة من مدينة دبي .
9-

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق