الثلاثاء، 2 يوليو 2013

السياحه قي ابو ظبي


مدينة أبوظبي هي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة وعاصمة إمارة أبوظبي. تقع المدينة على جزيرة أبوظبي، وتمتد إلى اليابسة والجزر المحيطة. وفيها رئاسة الدولة ورئاسة مجلس الوزراء والسفارات المعتمدة لدى دولة الإمارات. كما أنها مقر لحاكم أبوظبي ولولي عهده ورئيس المجلس التنفيذي. مع أن الإمارة غنية بنفط، تحاول أبوظبي حاليا أن تنوع اقتصادها باستثمارات في كل من المجال الاقتصادي والمجال السياحي، وتضم والإمارات عموما ومدينة أبوظبي خصوصا أعلى نسبة اثرياء في العالم حيث زاد عددهم عن 75 الف مليونير أي بنسبة نسبة 8.8% وتزداد الثروة بمقادر 16% سنويا وبحسب سي إن إن ومقياس فورتشن فهي أغنى مدينة في العالم.


                        اجمل الاماكن السياحيه في ابوظبي
1- مسحد الشيخ زايد
هذه التحفة الفنية المعمارية هي واحد من أكبر الجوامع في العالم، وقد تدهشون لمعرفة أنّه يتّسع لحوالى 40 ألف مصلٍّ. يصل عدد القباب فيه إلى 80، أمّا الأعمدة فحوالى الألف. تزيّن الجامع ثريات بلمسات ذهبية، حيث تتدلّى في قاعة الصلاة الرئيسية واحدة من أكبر الثريات في العالم – يبلغ قطرها 10 أمتار وارتفاعها 15 متراً وتزنُ أكثر من تسعة أطنان- وتغطّي أرضيّتها أكبر سجادة يدوية الصّنع في العالم. أوّل صلاة أقيمت في الجامع كانت مراسم جنازة الشيخ زايد الذي دُفِنَ فيه، علماً بأنّ الجامع سُمّي تيمّناً به. تحيط بالجامع أحواض مائية عاكسة تزيده جمالاً حيث يشع اللونان الأبيض والذهبي بجمال أخاذ تحت أشعة الشمس ثم يحل محلهما ليلاً نظام فريد للإضاءة يحاكي مراحل القمر . 
.
أوقات الزيارة: يفتح جامع الشيخ زايد الكبير أبوابه للزوّار يومياً، باستثناء الفترات الصباحية من أيام الجمعة التي تكون مخصّصة للمصلّين. كما تنظّم جولات تعريفية مجّانية في رحاب الجامع، مدّة كلّ منها ساعة، من الأحد إلى الخميس في الساعات التالية: 10 و11 صباحاً و30:4 / 5 مساءً؛ وأيام الجمعة في الساعة 2 والساعة 5 من بعد الظهر وفي الساعة 30:7 / 8 مساءً، أمّا أيّام السبت ففي الأوقات التالية: 10و11 صباحاً، ۲ و30:4 / 5 من بعد الظهر و30:7 / 8 مساءً

 صور من داخل المسجد الشيخ زايد 





2-عالم فيراري أبو ظبي
 مدينة عالم فيراري أبو ظبي عالمٌ من المرح والسرعة الجنونية لمختلف الأعمار، وهي أوّل مدينة ترفيهية مستوحاة من سيّارة فيراري الأضخم من نوعها في العالم. تروي هذه المدينة الترفيهية قصّة فيراري بشغف وحماس من خلال أكثر من 20 مرفقاً ترفيهياً ولعبة مثيرة وتثقيفية، بالإضافة إلى التسوّق التفاعلي وفرصة تذوّق إبداعات المطبخ الإيطالي الأصيل. تتوزّع المرافق الترفيهية تحت السقف الأيقونيّ الأحمر الضخم، وهي تضمّ: الـ"فورمولا روسّا" Formula Rossa ، الأفعوانية الأسرع في العالم والتي تصل سرعتها إلى 240 كلم في الساعة؛ و"جاليريا فيراري"، أكبر معرض تفاعلي لفيراري في العالم خارج مدينة "مارانيلّو" والذي يضمّ سيّارات من العام 1947 وحتّى اليوم؛ "سحر السرعة"، وهي عبارة عن لعبة رباعية الأبعاد تدور حول مغامرة شيّقة في الأدغال الكثيفة الخضراء والكهوف الجليدية والوديان السحيقة، وصولاً إلى فوهة بركان متفجّر. أمّا من يرغبون في بدء تجربتهم في عالم فيراري أبو ظبي بالكثير من الإثارة، فما عليهم سوى التوجّه نحو لعبة "جي فورس" G-Force حيث سيحظون بجرعة وافرة من الأدرينالين عندما تقذفهم عبر السقف الأحمر بسرعة كبيرة ثم تهبط بهم من جديد من ارتفاع 62 متراً
 .
 ساعات العمل: من الثلاثاء إلى الأحد بين الساعة 11 صباحاً و8 مساءً؛ وتغلق المدينة أبوابها أيّام الاثنين. 






3-كورنيش أبو ظبي
ينبسط هذا الامتداد الشاطئي على طول شارع الكورنيش بالقرب من "فندق هيلتون" إلى ما بعد شارع "الخليج العربي" حيث مدخله الرئيسي. وتكون فرصكم كبيرة في الحصول على مظلّة خلال أيام الأسبوع، أمّا في عطلة نهاية الأسبوع فقد تنفد المظلّات سريعا. لا يمكنكم الإبتعاد كثيراً أثناء السباحة حيث يوجد سياج عائم لإبقائكم على مسافة 40 متراً من الشاطئ. كما أنّ هناك عدداً كبيراً منّ مشرفي الإنقاذ. وقد حصل شاطئ أبو ظبي النظيف على "العلم الأزرق" المنشود  وهو شهادة جودة بيئية معروفة دوليا تمنح للشواطئ والمراسي التي تضمن نظافة وسلامة مياه السباحة. يستقطب الكورنيش ما بين 30 و50 ألف زائر شهرياً للاستمتاع بأقسامه الثلاثة، قسم العائلات وقسم الأفراد والقسم المفتوح للعموم. كما يستفيد الزائر من أكثر من 1100 موقف مجّاني للسيارات على مسافة خمس دقائق سيراً من الشاطئ. أمّا أسعار الدخول فعشرة دراهم (7 ،2$) لقسم العائلات وقسم الأفراد، بينما الشاطئ العام مجّانيّ.
 







4-قصر الإمارات
 هذا الفندق الفاخر من أهمّ المعالم البارزة في أبو ظبي تمتزج فيه العراقة العربية بأحدث صيحات التكنولوجيا، والنتيجة تجربة ساحرة لا تُنسى. في وضح النهار، يظهر التباين جليّاً بين لون الفندق الرمليّ المائل إلى الذهبي وحدائقه الخضراء النَّضِرة ونوافير المياه الفضية المتلألئة والسماء الزرقاء. أمّا في ظلمة الليل، فتتغيّر إضاءة الفندق بطريقة فنية بارعة، إذ تتلوّن القبّة الرئيسية بمختلف أطياف قوس قزح. يمتدّ المبنى الرئيسي للفندق على مسافة تناهز الكيلومتر من الجناح الشرقي إلى الجناح الغربي، أمّا حدائقه والأراضي المحيطة به فتغطّي مساحة 100 هكتار. يضمّ الفندق 114 قبّة، أبرزها القبّة المركزية التي ترتفع 6 ،72 أمتار عن الأرض. ويطغى على الداخل الذهب وعرق اللؤلؤ والكريستال. ويحتوي الفندق على 1002 ثريا تزن أكبرها 2,5 أطنان. ومن المعالم الأخرى التي تبقى في الذاكرة عن قصر الإمارات سجّادتان جداريّتان مصنوعتان يدوياً عليهما صورة للفندق ذاته وتزن كلّ منهما طنّاً. 

صور من داخل قصر الامارات 




5-بوابة العاصمة
 أثناء قيادتكم لسيارتكم بإتجاه شارع الخليج العربي، سيطالعكم مبنى يعد تحدياً حديثاً لبرج بيزا المائل. دخل برج بوابة العاصمة الذي طورته شركة أبو ظبي الوطنية للمعارض كتاب غينيس للأرقام القياسية لكونه "أكثر الأبراج التي صنعها إنسان ميلاناً". يميل البرج 18 درجة غرباً- أي أكثر بأربع مرات من درجة ميلان برج بيزا الشهير. وهو يرتفع 160 متراً (524,9أقدام) ويتألّف من 35 طابقاً ليكوّن صورة بريدية رائعة لأبو ظبي وصورة للعطلة. يقع "حياة كابيتال غايت أبو ظبي" وهو فندق خمس نجوم لرجال الأعمال، في هذا المبنى الأيقوني. 






6-متحف قصر العين
 كان القصر البيت السابق لمؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ومركزاً للنشاطات السياسية والاجتماعية. بني في العام 1910 وتحوّل في العام 1998إلى متحف. اليوم، وبعد أن تمّ تجديده بإبداع، أصبح المتحف يضمّ مجموعة كبيرة من مقتنيات العائلة الحاكمة. وبإمكان للزوار التجول في الغرف الخاصة والحدائق التي كان يسكنها "أبو الأمة". يفتح المتحف أبوابه من الثامنة والنصف صباحاً حتى السابعة والنصف مساءً أيام الثلاثاء إلى الأحد وبين الثالثة ظهراً وحتى السابعة والنصف مساءً يوم الجمعة. الدخول مجاني. 

 ضور منداخل متحف العين




7-قرية التراث والثقافة
قرية التراث والثقافة المقامة في نادي العين للهواة المترامي الأطراف هي في حدّ ذاتها وجهة تستحق الزيارة حيث تقرن بين غنى الثقافة الإماراتية وتنوّعها في مكان واحد. تدعوكم القرية للقيام برحلة إلى الماضي لعيش تجربة الحياة الإماراتية التقليدية حيث تضمّ مقهىً قديماً وسوقاً شعبيةً ومسرحين لمشاهدة العروض الفنية والإستماع الى إلقاء الشعر وحضور الحفلات الموسيقية. أوقات الزيارة: من السبت إلى الخميس بين 9:30 صباحاً و1 من بعد الظهر، وبين 5 مساءً و10 ليلاً؛ الجمعة بين الساعة 4 من بعد الظهر و30 :10 ليلاً.






8- المركز الشبيه
يعرض هذا المركز الشبيه بالمتحف مجموعة من القطع الفنية الإسلامية الفريدة التي جُمعت من مختلف أرجاء العالم الإسلامي كمصر وسوريا وإيران والهند والعراق وكشمير وروسيا. تتنوّع الأعمال المعروضة ما بين سجّاد مزيّن بالصور أو مطعم بالجواهر، منسوج يدوياً بعناية فائقة، ومنسوجات حريرية، ومجوهرات، وقطع رخامية، وأوانٍ محفورة بكتاباتً بالخطّ العربي، ولوحات مصغّرة. ويضع موظّفو المركز خبرتهم في متناول الزوّار حيث يمدونهم بمعلومات عن تاريخ القطع وأصولها، والطرق الفنية المستخدمة في صنعها. ويوفّر مركز ميراج لزوّاره خدمة النقل المجّانية من وإلى الفندق، كما يقدّم مرطّبات ترحيباً بهم والقهوة العربية (بالهال) والتمور لمجموعات الزوّار التي تتخطّى الخمسين شخصاً. وللتمتّع بمناظر بانورامية تطلّ على "قصر الإمارات" والخليج العربي، بإمكان الزوّار التوجّه إلى المقهى المقام على سطح المركز. أوقات الزيارة: يومياً من الساعة 9:30 صباحاً إلى الساعة 7 مساء. الدخول مجّاني.





9- منتزه جزيرة ياس المائي
استمتعوا بتجربة رائعة ليوم كامل في منتزه جزيرة ياس المائي الحديث الذي يشغل مساحة 15 ملعب كرة قدم ويتضمن 43 جولة و لعبة وزلاقة .. سوف يتمكّن زوّار ياس ووتر ورلد من تجربة أوّل وأكبر زلاقة مائيّة إعصاريّة في العالم تتّسع لستّة أشخاص ويبلغ طولها 238 م وتعمل بالطاقة الهيدرومغناطيسيّة. ولهواة ، ولهواة ركوب الأمواج هناك ثمّة موجات يبلغ ارتفاعها 3 أمتار في لعبة بابلز باريل التي تتميّز بإحداث أكبر موجة في العالم . أمّا لعبة بانديت بومبر، وهي الأفعوانيّة التي يبلغ طولها 550 م، فهي الأولى من نوعها التي تتحرّك على الماء ومزوّدة بتأثيرات ليزر. يمكن للركّاب إصابة أهداف برذاذ الماء، وتشغيل تأثيرات خاصة في حين يمكن للمارّين من تحتهم رشّهم بدورهم بالماء أثناء مرورهم.



 تتربع لؤلؤة المنتزه العملاقة، وهي أحدث معلم جذب في جزيرة ياس، على أعلى قمة جبل دانة وهو القلب المحور الشاهق الارتفاع في المنتزه ويبلغ قطره يبلغ ثمانية أمتار. المنتزه مستوحى من تراث أبوظبي وتتمحور فكرته حول قصّة "اللؤلؤة الضائعة". يتابع الزوّار قصّة فتاة إماراتيّة صغيرة تبحث عن لؤلؤة أسطوريّة، فيما يتجوّلون بين معالم الجذب التي تتضمّن سوقاً ومعارض الغطس لإستخراج اللؤلؤ.  



 ساعات العمل: يوميّاً من الساعة 10 صباحاً وحتّى الساعة 6 مساءً (في فصل الشتاء)، 
ومن الساعة 10 صباحاً وحتّى الساعة 8 مساءً (في فصل الصيف).




10-متحف السيارات
 هوالمتحف على شكل هرم ويقع على بعد حوالي ٤٥ كلم جنوب أبو ظبي. ويضم المتحف حوالي 200 سيارة يملكها صاحب السمو الشيخ حمد بن حمدان آل نهيان هناك في المتحف مجموعة كبيرة من مركبات الطرق غير المعبدّة والسيارات الأميركية الكلاسيكية، إلى جانب مجموعة سموّ الشيخ من سيارات المرسيدس الملونة بألوان قوس قزح وأكبر شاحنة في العالم. وقد ظهرت بعض قطع المجموعة في البرنامج التلفزيوني "توب غير" على قناة بي بي سي. إنها مجموعة مذهلة ومكان رائع يمكنكم التوقف عنده في الطريق إلى ليوا أو العودة منها. أوقات الدوام من التاسعة صباحاً حتى السادسة مساء، سبعة أيام في الأسبوع مع العلم أنّ هذه المواعيد قد تتغيّر.

 
 رسم الدخول: 50 درهم إماراتي، والدخول مجاناً للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 10 أعوام الموقع: جنوب أبو ظبي، طريق حميم، بمحاذاة طريق إي 11 السريع،





11- حديقة الهيلي
لا تزال حديقة الهيلي في العين المقصد الترفيهي المفضّل لدى العائلات منذ افتتاحها عام 1985عندما كانت أول حديقة ترفيهية في الخليج. خضعت الحديقة مؤخراً لعملية إعادة تجديد وهي اليوم تضم ۲۸ معلم جذب لجميع الأعمار، ومدرّجاً للعروض العائلية ومساحات للتنزه واللعب. سعر البطاقة الشامل: 45 درهماً إماراتياً (3,12 دولارات أميركيّة) من الأربعاء إلى الأحد، و35 درهماً إماراتياً (5,9 دولارات أميركية) أيام الاثنين والثلاثاء وهو يغطي الدخول إلى الحديقة و25 معلم جذب. أمّا الأطفال الذين لا يتعدى طولهم 89،0 متراً (35 إنشاً) فدخولهم مجاني.
 
 أوقات الدوام: يونيو حتى أغسطس سبتمبر حتى مايو ٤ من بعد الظهر-۱۰م ١٠ص-١٠م ٤ من بعد الظهر-۱۰م ١٢ظهراً-١٠م الجمعة والسبت ٥م-۱۰م 4 من بعد 
الظهر – 10 مساء من الاثنين حتى الخميس




12-رياضة الجولف
 تزخر أبو ظبي بملاعب رائعة تقع على امتداد خطّ ساحليّ أخّاذ، على أراضٍ كانت تغطّيها رمال الصحراء. من هنا كان تنوّع التجارب التي تقدّمها هذه الإمارة في مجال رياضة الجولف – حيث بإمكان هواة هذه اللعبة ممارستها على ملاعب مختلفة على مدى ستّة أيّام، لتجربة جديدة بالكامل كلّ يوم!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق