الاثنين، 1 يوليو 2013

اجمل الابراج في العالم



1-برج خليفه
 هو ناطحة سحاب ويعد أطول برج في العالم ويحوي أكبر عدد من الطوابق في أي مبنى في العالم على الإطلاق . يقع في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة تتمتلكه شركة إعمار العقارية . وهو في هذه اللحظة أطول بناء قائم في العالم، بدأ العمل في يناير 2004 الذي يتم بناءه في وسط دبي وتبلغ تكلفته 3.673 مليارات درهم (ما يقارب مليار دولار أميركي) . برج دبي سيشكل البناء الرئيسي في مشروع عمراني ضخم بقيمة 20 مليار دولار يتوقع أن يغير ملامح المدينة. كما أنه سيتم استخدام المبنى لأغراض متعددة، وسيضم المبنى محلات تجارية وأماكن للترفيه وفندقاً ومباني سكنية وأجنحة خاصة للمؤسسات وحديقة بانورامية .
                                          صور من الداخل
 
2-أبراج مارلين مونرو
ا ميساسوجا أو كما أطلق عليهما الناس في المنطقة برجا مارلين مونرو هذان البرجان من تصميم مجموعة( ماد) والمبنى يقع بالقرب من تورنتو (كندا)في مدينة ميساسوجا ارتفاع البرجين سيصل ل170 مترا وهو من حيث البنية ينسجم مع باقي الأبراج في المنطقة ويؤمن تلاؤم من حيث تساوي الحجوم ويدعم النسيج العمراني المنظم في المنطقة البناء سكني بشكل عام ,الشقق في هذين البرجين تعد من الأغلى من حيث السعر في المنطقة وتمتاز برفاهية عالية وخدمات مميزة,ونظرا لشكلها المميز سماها السكان بأبراج مارلين مونرو مما زاد في شهرتها عبر العالم أجمع





3- برج تايبيه 101
 ناطحة سحاب ومعلم بارز تقع في حي شينيي، تايبيه، تايوان. المبنى صممه c.y وشركائه، وشركة KTRT في مشروع مشترك بينهما، المبنى كان يعتبر بين عامي 2004 و2010 أطول ناطحة سحاب أنجزت وفقا لمجلس المباني الشاهقة والمساكن الحضرية. وتم إعطاء برج تايبيه 101 وصف واحد من عجائب الدنيا السبع الجديدة (وفقا لمجلة نيوزويك، 2006)، وعجائب الدنيا السبع للهندسة (قناة ديسكفري، 2005)
.




4-برج فيلو ا
لشركة الهندسية الأميركية Asymptote Architecture بدأت بتنفيذ مشروع جديد في سيول في كوريا الجنوبية وتحديداً في منطقة Yongsan International Business District. المشروع الجديد هو عبارة عن ناطحتي سحاب بطول 125 متراً الواحدة متصلتين بجسر وأطلقت على هذا المشروع اسم Velo Towers. فهما مؤلفان من 8 وحدات سكنية على شكل عجلة الدراجة ومتصلتان بهذه الطريقة. سيتم تلبيس هذين البرجين بألواح زجاجية من الخارج. والمشروع مؤلف من 500 شقة سكنية تتراوح مساحتها بين 45 إلى 85 متراً مربعاً بالإضافة إلى بعض وسائل الترفيه مثل نادٍ رياضي سيكون مشتركاً بين البرجين. المهندسان هاني رشيد وLise Anne Couture هما المسؤولان عن المشروع. من أعالي سطوح هذا البرج يمكن مشاهدة منطقة يوغسان بأكملها بالإضافة إلى الاستمتاع بالحدائق المزينة بالورود والخضار، إذ يمكن احتساء فنجان قهوة في أحد المحال على أسطح هذا البرج او حتى السباحة في حوض سباحة مميز جداً.






5-برج أغورا في تايبيه تايوان
 صمم البرج المهندس المعماري البلجيكي فنسنت كاليبو المشهور بتصاميمه الصديقة للبيئة، له رؤيته الخاصة في المساحات العالية والكثيفة بالسكان للحد من التلوث البيئي. وقد وضع بصمته الإيكولوجية في البناء للتوافق العلاقة بين سكان المدينة والطبيعة. الشرفات مزروعة بالنباتات العضوية، وتسودها الحدائق العطرية والطبية ونظام ينقي مياه الأمطار. والمساحات الخضراء تعلو البناء بأكمله. ويضمن البرج أربعة مصاعد سريعة ومصعد خاص للسيارة يصل إلى الكراج الخاص بكل شقه.








6-برج الكوبرا في الكويت
 برج افعى الكوبرا في الكويت اخر صرعة ابراج الخليج برج غريب جدا ومهيب الشكل , يشبه ثعباني كوبرا ملكية ملتفان حول جذع. وتم إنشاؤه على ساحل الخليج العربي





 7-برج لؤلؤة الشرق
ناطحة سحاب في شنغهاي، الصين، تقع على حافة شارع ليجيازو في حي بودونغ، على جانب نهر هوانغبو، مباشرة أمام بوند شنغهاي. صممت من طرف جيا تشينغ هوان، باعتماد التصميم المعماري الحديث، وقد بدأ العمل في بناء البرج سنة 1991، واكتمل سنة 1995، بطول 468 متر، حيث يعتبر أطول برج في آسيا، والثالت على مستوى العالم خلف برج سي ان بتورنتو في كندا، وبرج أوسكانتينو بعاصمة روسيا موسكو، وكان أيضا أطول مبنى في الصين بين 1994 و2007 قبل أن يتجاوزه المركز المالي الدولي لشنغهاي، برج لؤلؤة الشرق ينتمي لالاتحاد العالمي للأبراج الشاهقة، ويتوافد عليه كل سنة أكثر من 3000 سائح.








8-برج Cheongna في كوريا الجنوبية
 : البرج يصل الى ذروة 450M، وسيضم ما يصل الى 145500 متر مربع من عقارات الوزراء. وسيضم أيضا سلسلة من المحلات، وحديقة مائية ومنتزهات وملاعب في الهواء الطلق وسيكون إكتماله خلال عام 2014، وسوف تثير بالتأكيد مكانة كوريا في الوقت الحالي على قوائم جهات العالم الأكثر تفضيلا.





9-برج المظلة هونج كونج
 ويتكون البرج من 54 شقة دوبلكس فاخرة تحيط بكل منها حديقة خاصة. وهذه الشقق (صافي 107 متر مربع بالإضافة إلى 49 مترا مربعا من حديقة / شرفة) تشبه بيت الشجرة الحديث، مما يعطي ساكنيها انغماساً في الطبيعة ويقدم لهم الراحة الكاملة بنمط حياة القرن 21.
 

10-برج العرب فى دبى
هو فندق أنشئ على جزيرة اصطناعية تبعد مئة متر عن شاطيء البحر في فى دبى وتقدر تكلفة بناء برج العرب 650 مليون دولار أمريكي تم تقديره في عام 2006 في جوائز السياحة العالمية على أنه الفندق الرائد فلقد تم تصميم هذا الفندق المكون جميعه من الأجنحة ليشبه كتلة الشراع يحلق بارتفاع 321 مترا ليطل على ساحل دبي بالكامل ومن الوسائل الترفيهيه ايضا سائق خاص يقودك بسيارة الرولز رويس وتسجيل الدخول إلى جناحك الخاص في خصوصية ومكتب استقبال خاص في كل طابق وفرقة من الخدم المدربين على أعلى مستوى.
                           صور من الداخل
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق