الخميس، 4 يوليو 2013

السياحه في التشيك



تعتبر التشيك مقصدا لملايين من السياح في اوروبا اضافة الى السياح العرب كذلك لما تتمتع به من اعتدال في الاسعار والمصحات الطبيعية الاخرى ،انها أكثر بلاد العالم مقصداً للاستشفاء لما تتمتع به من ينابيع المياه المعدنية وطين أراضيها الطبي لعلاج العديد من الأمراض مثل الجهاز العصبي والتنفسي والروماتيزم وآلام المفاصل تنظيم الدورة الدموية وإنعاش القلب واستعادة الحيوية والنشاط بالإضافة للعديد من البرامج الخاصة للاستجمام والنقاهة سواء بالعاصمة التشيكية براغ أو ضواحيها.

                            براغ عاصمه التشيك
                                                             
براغ ( براها تشيك ), هي عاصمة التشيك واكبر مدنها . المدينة لها عراقة عبر بالتّاريخ لمدّة تزيد عن ألف سنة, كان منشأة و تَطَوَّرَ في التّقاطع للطّرق الاستراتيجيّة عبر القارّة الأوربّيّة . وكثيرا ماتسمى بمدينة المئة برج بسبب الكنائس الكثيرة الخاصّة بها والأبراج, براغ هي المركز الثّقافيّ و الصّناعيّ لجمهوريّة التّشيك و المركز التجاريّ الرئيسي كذلكّ . بخلاف كثير من أوروبّا الوسطى, المدينة لم تُتْلَف بشكل خطير في الحرب العالميّة الثّانية ( 1939-1945 ) و تبقى أحد أجمل المدن على القارّة . منذ سقوط الشيوعيّة في عام 1989, و قد أصبحت براغ معلماً سياحياً رئيسيًّا في أوروبّا .


                   اجمل الاماكن السياحيه في براغ  
    
1-قلعة براغ قلعة براغ (بالتشيكية:Pra‍sk‎ hrad) أكبر قلاع العالم ومقر الحكام في تشيكيا على مر العصور من زمن حكام المنطقة الرومان وملوك بوهيميا وحكام العهد الشيوعي حتى حكام فترة ما بعد الشيوعية. تقع في الجزء الشرقي من العاصمة التشيكية براغ وتحديدا في حي القلعة التاريخي. تبلغ مساحة القلعة التي بنيت في القرن التاسع الميلادي حوالي 4300 متر مربع. تحتوي القلعة على كنيسة القديس فيتوس وتتميز بتنوع الفنون المعمارية فيها من الرومانسيكي إلى الحديث. 











2-جسر تشارلز
جسر تشارلز(بالتشيكية:Karlùv most) جسر شهير في العاصمة التشيكية براغ. يعتبر من أهم المعالم السياحية في التشيك وأوروبا الوسطى . يبلغ طول الجسر 516 م ويصل عرضه لعشرة أمتار. يربط ضفتي نهر الفلتافا. شرع في بنائه عام 1357 م بأمر من الملك تشارلز الرابع. استمر العمل لبناء الجسر حتى عام 1400 م. في بادئ الأمر كان يسمى الجسر بالجسر الحجري أو جسر براغ وفي عام 1870 م أطلق عليه مسمى جسر تشارلز. يصل الجسر البلدة القديمة في براغ بقلعة براغ. 




3-متحف براغ
يقع هذا المتحف في بناء من عصر النهضة الجديد يُعد تحفةً في حدِ ذاته، ويقوم بسرد تاريخ المدينة منذ عصر ما قبل التاريخ وحتى نهاية القرن الثامن عشر. يضم المتحف نموذجاً بديعاً للمدينة في القرن الثامن عشر، بالإضافة إلى أسلحة القرون الوسطى ونموذج طبق الأصل من الساعة الفضائية الموجودة على واجهة "المجلس البلدي القديم ".أوقات الزيارة: الثلاثاء-الأحد 9:00 صباحاً-6:00 مساءً أسعار التذاكر: للكبار 80 كرونا- للطلبة 30 كرونا. وهو من أهم معالم الجذب السياحي في المدينة و يشمل على عروض تبين المراحل المختلفة التي مرت بها المدينة في عصور ما قبل التاريخ  وحتى  القرن العشرين .



-
4-ساحة وينسسلاس

هو ميدان وينسيسلاس او ساحة فاتسلاف Wenceslas square وهو واحد من اهم ساحات براغ جمهورية التشيك ويعتبر اهم الميادين السياحية والتجارية والثقافية فى التشيك ويعتبر الميدان هو المكان الاساسى للمظاهرات والاحتفالات العامة بالمدينة وتعتبر المساحة الاجمالية للميدان 45000 متر مربع




5-ساعة فلكية
 ساعة فلكية هي آلة فلكية من الحضارات القديمة ويعود أقدمها إلى عام 2500 ق.م. وكانت تقسم فيها الفترة بين الغسق والفجر الي 12ساعة بالليل . واليوم كان مقسما 24ساعة والساعة 60 دقيقة . ومن الناحية العملية فإن ساعة براغ تعتمد على المعطيات الفلكية لتشير تاليا إلى حركة الشمس ضمن دائرة الأبراج المتعارف عليها حاليا، وكذلك إلى مراحل اكتمال القمر، وتطور حركة الغيوم بالإضافة للتاريخ واليوم والشهر والأعياد.








6-نافورة براغ
 تحظى نافورة مدينة براغ باهتمام وإعجاب كل من يزور هذه المدينة الساحرة، نظرا لكونها تحفة فنية تجعل من يقف أمامها مبهورا بجمالها ودقة تصميمها المتناهي، ولعل مشاهدة تدفق مياهها لأعلى باتجاه النجوم في ليل مضىء وسط أصوات الموسيقى يجعلك تشعر أن قطرات المياه تتراقص على هذه الأنغام في تناسق يعكس جمال لا يتكرر كثيرا، خاصة إذا علمت أن هذا العرض يتم وسط عشرات الألوان التي تنطلق من 1248 مصباح إنارة موجود تحت الماء. وتقدم بعض الفرق المسرحية أعمالا فنية مختلقة كمسرحية روميو وجوليت وكارمن، تلقى القبول من قبل السائحين الذين يتسابقون لالتقاط الصور التذكارية في مكان لن يمحى من الذاكرة بسهولة.







7-برج بيترين لوك أوت
أفضل وسيلة للوصول إليه هي عبر استقلال السكة الحديدية من يوجيزيد حيث تقدم خدماتها كل 15-20 دقيقة كما يجوز استخدام تذاكر النقل العام لاستقلالها. و يمكن للزائر رؤية أروع واجهات مدينة براغ بعد تجاوز 299 خطوة لبلوغ قمته. و قد بني هذا البرج عام 1891. كما يحتوي البرج على معرض قديم و مقتنيات من أواخر القرن الثامن عشر و بدايات القرن التاسع عشر هذا بالإضافة إلى مرصد تختلف أوقات زيارته أوقات الزيارة: مايو: 10:00صباحاً-10:00مساءً يونيو-أغسطس: 10:00 صباحاً- 8:00 مساءً إبريل و سبتمبر: 10:00 صباحاً-7:00 مساءً نوفمبر-ديسمبر:10:00 صباحاً-5:00 مساءً أسعار التذاكر: للكبار 50 كرونا-للأطفال 40 كرونا








8-البيت الراقص
هذا هو المبنى الأكثر غرابة على مستوى العالم ويوجد أيضا في براغ، عبارة عن هيكل معماري يأخذ شكل رجل وامرأة يرقصان، وهو ما جعله محط أنظار الزائرين سواء المحليين أو الأجانب لكونه رمز هندسي لا يتكرر كثيرا. تم الانتهاء من بناءه في عام 1996 وهو ما يجعله حديث نسبيا بالمقارنة مع معالم المدينة الاخرى، وقد قام ببناءه المهندس الكرواتي فلادا ميلونيتش، والمهندس الأمريكي فرانك غيهري ليثير جدلا واسعا نظرا لتفرده وتميزه بين أبنية العالم.






9-برج جيجكوف
وهو برج تلفزيون شيد عام 1985 ويصل ارتفاعه لـ216 م. 









10- الأضيق الشارع في العالم
 كما تضم العاصمة التشيكية الشارع الأضيق في العالم والذي يتسع لشخص واحد فقط، حيث يقل عرضه في جزء منه عن نصف متر، وهو ما يجعله محظورا على البدناء، وخصصت بلدية براغ قواعد مرور لهذا الشارع. يحده من الجنوب نهر الفلتافا وفناء مطعم تشيرتوفكا وشمالا الشارع الذي يؤدي إلى جسر شارلز من الجهة الأخرى .

هناك تعليق واحد:

  1. تأجير سيارات مع سائق في سائق عربي في اسطنبول بسعر رخيص سائق عربي في اسطنبول بسعر رخيص هل تفكر في تأجير سيارات مع سائق في اسطنبول - تركيا - طرابزون اسطنبول ، بورصة ، سبانجا ، أبانت ، طرابزون ، اوزنجول ، يلوا ، انطاليا إن جرين توب هي الخيار الأفضل سائق في اسطنبول لتأجير السيارات مع سائق و ترتيب برنامجك السياحي وبأفضل الأسعار

    ردحذف