الاثنين، 1 يوليو 2013

السياحه في اليونان




هي دولة تقع في جنوب شرق أوروبا، على الرأس الجنوبي لـشبه الجزيرة البلقانية. يحدها شمالا كل من بلغاريا، مقدونيا وألبانيا، تركيا ومياه بحر إيجة شرقا، مياه البحر الأيوني والبحر الأبيض المتوسط غربا و جنوبا.


                                                شاهد الفيديو


                        


          
                               اثينا

 هي عاصمة اليونان وأكبر مدنها. يعود اسم المدينة لأثينا إلهة الحكمة الإغريقية. هى اثينا بلد الفن والثقافة وعاصمة سياحة اليونان فلا يمكنك التعرف على سياحة اليونان ومعرفة تاريخها العريق دون زيارة اثينا التى تعتبر من اجمل الاماكن السياحية فى العالم

                                               اهم معالمها


1- لمتحف الأثري الوطني في أثينا


يعتبر هذا المتحف متحف عالمي شهير، و مخزن للمكتشفات الأثرية المهمة التى تم العثور عليها في مواقع مختلفة في اليونان. و هناك عدد من المجموعات التي تستحق المشاهدة و التي تقدم فهم عميق للتاريخ اليوناني. تعتبر مجموعة الآثار الميسينية مجموعة مذهلة و القطعة الأكثر شهرة في هذه المجموعة هي القناع الذي من المفترض أن يكون قناع أجاممنون و المقابر الملكية التى تم التنقيب عنها جنبا إلى جنب مع التحف المصغرة المحفورة بشكل معقد. و تتكون مجموعة ثيرا من لوحات جدرا نية مينوسية جميلة. تتكون مجموعة العصر الحجري الحديث من المجوهرات و الفخار و غيرها من الأشياء المكتشفة في تروي. بالإضافة إلى ذلك، توجد في المتحف الكثير من المنازل المصنوعة من الرخام و التماثيل البرونزية للآلهة اليونانية مثل زيوس، بوسيدون، و أفروديت الخ.



صور من الداخل





2-الملعب الأولمبي يقع في منطقة ايريني، وهو مسرح ضخم يتسع لثمانين ألف متفرج، كانت تقام عليه البطولات والمسابقات المختلفة، ليسمح للمجمهور لمشاهدة العروض.





3-تل الكافتيوس يعتبر تل الكافتيوس ثاني أشهر مكان أثري في أثينا بعد الاكروبولس، تشاهد من فوقه كل أثينا ومناظر المدينة الطبيعية، يصل ارتفاع تل الكافتيوس إلى نحو 1000، وفي المساء يظهر وكأنه شكل دائري مضيء، وبالنهار يظهر على أنه تل أبيض وأخضر تعتليه كنيسة أجيوس غيريغورس البيضاء ويوجد تلفريك كهربائي يخترق الجبل ليصل إلى قمة التل خلال دقيقتين، كما يمكن للراغبين والمؤهلين بدنيا تسلق السلالم حول التل للوصول للقمة حيث تعتبر هذه المغامرة جولة رائعة لمن تستهويهم ممارسة الرياضة





4-معبد الأكروبوليس هو في الأصل مسجد ضخم بني في عصر الدولة العثمانية على ارتفاع 156 مترا فوق سطح البحر و92 مترا فوق مدينة أثينا المنخفضة. ولموقعه الاستراتيجي المتميز اتخذه ملاك أثينا وآتيكا والحراس مسكناً لهم باعتباره حصنا منيعا يصعب الدخول إليه إلا من الناحية الغربية فقط، كما أنه يسهل الدفاع عنه وحمايته.







اجمل الاماكن السياحيه
                                                                                              
                                                    
1- جزيرة بوروس

 تتميز منازل جزيرة بوروس عن المناطق الأخرى بجمال وروعة بنائها، وتشتهر بمينائها المعروف الذي يرجع تاريخ بنائه إلى القرن 18، وهو أحد اجمل الموانئ في اليونان، كما توجد كنيسة أرثوذكسية تتميز بقببها العالية وبرج ومدرسة لتدريب ضباط البحرية، وتعتبر هذه الجزيرة واحدة من أهم الجزر اليونانية التي تشتهر ببيع الحرفيات والتذكارات التي تشتهر بها اليونان.






2- شاطئ نافجيو او شاطئ حطام السفينة

 هو شاطئ عبارة عن كهوف بيضاء معزولة فى جزيرة زاكينثوس وهو من اكثر الشواطئ شهرة فى اليونان وما يميز هذا الشاطئ هو حطام السفينة المعروفة بأسم باناجيوتيس وبسبب هذه السفينه كثيراَ ما يقال عن هذا المكان بشاطئ كهوف المهربون . ويقع شاطئ نافجيوفى الشمال الغربى لجزيرة زاكينثوس اليونانية وفى هذه المنطقة تكثر المنحدرات الجيرية والرمال ذات اللون الابيض والمياه الزرقاء الصافية . وتجذب هذه المنطقة آلاف السياح سنوياَ ويتم الوصل الى هذا الشاطئ عن طريق القوارب فقط فتأتى من ميناء نيكولاس وتصل ايضاَ المراكب من ميناء زاكينثوس وترسو المراكب على الشاطئ لمدة ساعة واحده فقط ثم تعود .






3-جزيرة ميكونوس
 تجمع ميكونوس بسحر المعمار الأصلي لجزيرة سيكلاديز بأسلوب حياة أرقى ما يكون. المطاعم والمقاهي الرائعة الموجودة في الجزيرة، والفنادق البوتيك الخمس نجوم، والبحر المذهل وشواطئه الاحتفالية تجذب أغنياء ومشاهير العالم. السحر الخلاب لميكونوس بدأ في جذب الصفوة مع بداية السبعينيات والثمانينيات عندما بدأت اليخوت الفاخرة في طرق الميناء. ومنذ ذلك الحين، حافظت جوهرة بحر إيجة على وضعها كجزيرة المشاهير حيث يشع البريق على شواطئها العالمية وكذلك مدينة



تعتبر جزيرة ميكونوس الفاتنة والمعروفة أيضا باسم جزيرة الرياح الجزيرة الأكثر أناقةً وجاذبيةً في المجموعة الجزرية لسيكلاديز. ومع وقوعها وسط جزر تينوس وسايروس وباروس وناكسوس، فإن جزيرة ميكونوس تشتهر بحياتها الليلية المتجددة وممراتها الضيقة مثل الأزقة ومنازلها مكعبة الشكل المطلية بالأبيض وطواحين الهواء وبنائها المعماري السيكلاديكي المتلألئ.











4-بحيرة ميليساني هي عبارة عن بحيرة تسير فيها قوارب، تبدو شيئاً عادياً لأول وهلة! لكن الغريب أنها تحت الأرض؛ فهي موجودة داخل كهف ويهبط إليها الزوار بدرجات منحدرة تتجه للأسفل، ويُقدر عمر هذا الكهف بعشرات الآلاف من السنين، وتحيط بالبحيرة جبال خضراء وغابات من كل جوانبها.





وتعرض الكهف الذي يحوي البحيرة للكثير من العوامل الطبيعية التي منحته شكله الحالي؛ فنتيجة لبعض الزلازل السابقة أصبح شكله على شكل الحرف B، ولو دققنا قليلاً في تضاريس هذا الحرف سنجد أن الكهف يتكون من بحيرتين وبينهما قناة تصلهما ببعض، وعندما ينتصف النهار في يوم مشمس نجد أن أشعة الشمس تدخل من إحدى فتحات الكهف وتنعكس على ماء البحيرة مما يعطيها لوناً أزرق مميزاً جداً، تبدو حينها كأن القوارب الموجودة في البحيرة تطفو على كتلة من الضوء الأزرق






5-فندق Capsis Elite Resort

الفندق يحتل جزيرة خاصة به على شاطئ بحر ابيجة لإنه فندق ضخم على مساحة 167000 متر مربع. هذا الفندق مكون من طابقين بالاضافة الى ثلاث اجنحة و فيلا، و يضم هذا الفندقسبعة مطاعم وسبعة بارات و منتجع صحى و مركز لياقة بدنية و حديقة لاطفال تزرع فيها الخضر و الفاكهة و الاعشاب و زهور الزينة. هذا الفندق يحتوى ايضاً على ثلاثة شواطئ و حديقة حيوانات تقع بالقرب من الفندق.

                                                              صور من الداخل






6-وادي الفراشات
هو من الأماكن الأكثر سحراَ في اليونان. تقدم آلاف الفراشات الملونة مشهد خلاب يصعب على زائرين المنطقة نسيانه. تقع منطقة الفراشات الشهيرة على بعد 35 كم من مدينة رودس، في القسم الغربي من الجزيرة، وهي منطقة سهلية منخفضة غنية بالنباتات، يجتازها نهر صغير مع جسوره الخشبية. تلجئ الفراشات إلى هذا الواد من 15 يونيو من أجل التناسل وتغادر في 30 سبتمبر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق